اعلان

حزن على وجوه طلاب الثانوية لصعوبة امتحاني الكيمياء والجغرافيا بالشرقية (فيديو)

امتحان
امتحان

أدى طلاب الثانوية العامة اليوم الأحد، امتحاني مادتي الجغرافيا والكيمياء للشعبتين الأدبي والعلمي في محافظة الشرقية.

امتحان

ورصدت 'أهل مصر'، أجواء ما بعد الامتحان من محيط لجنة امتحان الثانوية العامة المنعقدة داخل مدرسة عمر الفاروق التجريبية للغات، وكذلك ردود أفعال الطلاب حول امتحان مادتي الجغرافيا والكيمياء، في ظل انتظار أهالي الطلاب أمام اللجان.

وقال أحد الطلاب من محافظة الشرقية والذي أدى امتحان مادة الكيمياء أن الامتحان كان متعسرًا ولم يكن في متناول الطلاب، معلقًا: 'الكيميا غدارة، والطالب بيكون فاهم إنه حل وقفل الإجابة لكنه فاهم غلط'.. حسب تعليقه.

وأجمع الطلاب والطالبات على صعوبة مادة الكيمياء، لافتين إلى أن الأسئلة غير مباشرة وتستغرق وقتًا أطول للإجابة، في الوقت نفسه رصدت عدسة 'أهل مصر'، بكاء الطالبات متأثرين بعدم موافاتهم الإجابة الصحيحة للامتحان.

ويذكر أن مديرية التربية والتعليم بالشرقية أعدت نحو 158 لجنة موزعة على نحو 20 إدارة تعليمية وذلك لاستقبال أكثر من 49 ألف طالب وطالبة، بينهم أكثر من 25 ألف طالب وطالبة من شعبة علمي علوم، وأكثر من 17 ألف طالب وطالبة الشعبة الأدبية، فضلا عن أكثر من 6 ألاف طالب وطالبة شعبة علمي رياضة، وكانت المديرية أعدت نحو 44 استراحة لرؤساء اللجان والمراقبين المغتربين مزودة بمقومات المعيشة.

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أكد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء برفع درجة الإستعداد القصوى لتجهيز المدارس وتطهيرها وتعقيمها حرصا على صالح الطلاب.

كما وانتشرت سيارات الإسعاف بمحيط اللجنة المعقدة في مدرسة أحمد عرابي الإعدادية بنين تحسبا لوقو اي ظروف صحية طارئة بين الطلاب، يأتي ذلك تحت إشراف الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحى بالشرقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً