اعلان

أول تعليق لأسرة قاتل طالبة المنصورة بعد إعلان فريد الديب الدفاع عنه

أهل مصر
قاتل نيرة أشرف
قاتل نيرة أشرف

علقت ندى عادل، شقيقة الطالب محمد عادل، المتهم بقتل نيرة أشرف عبد القادر طالبة جامعة المنصورة، على إعلان المحامي الكبير فريد الديب، توليه الدفاع عن شقيقها.

وأكدت شقيقة المتهم، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أنه لم يتم التواصل معهم حول هذا الأمر، إلا أنه في حالة صحته فإنهم يتقدمون بالشكر إلى المحامي فريد الديب لإعلانه قبول الدفاع عن شقيقها الأكبر، قائلة: «شكرًا فريد الديب والعدالة ستتحقق في نقض حكم الإعدام ولكل فئات المجتمع التي تعاطفت مع محمد أخويا ضحية الاستغلال من أسرة الفتاة».

وكشفت شقيقة المتهم، أنهم حتى الآن يلتزمون الصمت وعدم الرد على كل ما يُثار حول القضية، وأن الإجراءات القانونية العادلة سيتم اتخاذها خلال التقدم بطعون لمحكمة النقض، مضيفة: «إحنا كأسرة التزمنا بالصمت وعدم الرد ولكن القانون العادل وإجراءاته سيتم تفعيله خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أن حملات جمع أموال الدية تثبت جديًا تعاطف الرأي العام مع شاب عشريني ظُلم على أيدي الفتاة الراحلة وأفراد أسرتها قبيل ارتكاب الجريمة أمام أبواب جامعة المنصورة».

ولفتت إلى أن كافة محامين الدفاع وافقوا على القضية، وعلى رأسهم فريد الديب كشف عن موافقته قبول القضية بعدما وجد ثغرات قانونية تؤكد عدم الأخذ بأقوال شقيقي في تحقيقات النيابة العامة وأمام هيئة المحكمة الموقرة فضلًا عن ضيق الوقت في تحقيقات القضية ونظرها في أقل من أسبوع أمام دائرة محكمة جنايات المنصورة.

وتابعت شقيقة المتهم: «ربنا يفك قرب أخويا ويصبرنا على فراقه ونأمل في تخفيف العقوبة من الإعدام إلى السجن لعدة سنوات كونه ضحية الاستغلال وهو ما دفعه لارتكاب جريمته».

وكان قد أعلن المحامي الكبير فريد الديب، توليه الدفاع عن الشاب القاتل محمد عادل، مؤكدًا أنه لا يمانع عن الدفاع عن قاتل نيّرة، موضحاً أنه ينتظر حكم المحكمة المقرر صدوره الأربعاء القادم، ليتخذ قراره على هذا الأساس.

إقرأ أيضاً