اعلان

تموين قنا: ضبط 55 مخالفة تموينية متنوعة قبيل عيد الأضحى المبارك

ضبط 55 مخالفة تموينية متنوعة قبيل عيد الأضحى
ضبط 55 مخالفة تموينية متنوعة قبيل عيد الأضحى

شنت مديرية التموين بقنا، حملات شاملة على الأسواق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أسفرت عن ضبط 55 مخالفة تموينية متنوعة، وذلك بناءً على التوجيهات الوزارية الصادرة من وزارة التموين بشأن تشديد الرقابة على توريد الأقماح المحلية من المزارعين لجهات التسويق.

وأسفرت الحملات عن تحرير المحاضر أرقام ٤٦٣٥ و٤٦٣٦ و٤٦٣٧ جنح فرشوط، بواقع ١٦.٥ أردب بغرامة مالية قدرها ١٧٧٠ جنيهاً لكل أردب غير مورد، تورد لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية بالقاهرة، كما تم تحرير المحاضر أرقام ١١٧٦٤ و١١٧٦٥ ١١٧٦٦ و١١٧٦٧ و١١٧٦٨ و١١٧٦٩ و١١٧٧٠ و١١٧٧١ و١١٧٧٢ و١١٧٧٣ و١١٧٧٤ و١١٧٧٥ جنح قوص، بواقع ١٧٨ أردب بغرامة مالية قدرها ١٧٧٠ جنيهاً، تورد لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية بالقاهرة.

وتمكنت الحملات من تحرير المحاضر أرقام ١١٦٩٩ و١١٧٠٠ و١١٧٠١ و١١٧٠٢ جنح قوص، حيث تم ضبط ٦٠ علبة سجائر تُباع بأزيد من السعر، وعدد ٥٠ علبة سجائر، للامتناع عن بيعها، وعدد ٥٠٠ أسطوانة بوتاجاز ُتباع بأزيد من السعر، كما تم تحرير المحضر رقم ٣١٦٥ جنح قفط، والمحضر رقم ٥٢١٧ جنح نقادة، وتم ضبط سجائر تُباع بأزيد من السعر.

كما حُررت المحاضر أرقام ١٦٠٩ و١٦١٠ و١٦١١ و١٦١٢ و١٦١٣ و١٦٣١ و١٦٣٢ و١٦٣٦ و١٦٣٧ و١٦٣٣ و١٦٣٤ و١٦٣٥ جنح فرشوط، حيث تم ضبط عدد ٢٠٠ كجم أرز لعدم الاحتفاظ بالفواتير، وعدد ١٥ شيكارة مادة خام بولي ايثيلين، وعدد ٥ كراتين سمن نباتي، وعدد ١٥ كرتونة لاكيه، وعدد ١٠٠ شيكارة أعلاف دواجن، وعدد ١٥٠ قاروصة سجائر، وعدد ٣٠ كرتونة سمن نباتي، وعدد ١١ كرتونة زيت طعام جميعهم غير محتفظ بالفواتير.

وبشأن الرقابة على المخابز، فقد تم تحرير عدد ٨ محاضر عدم الإعلان عن الأسعار، وعدد ٩ محاضر ذبح خارج المجازر الحكومية، وعدد ٢ محضر خبز غير مطابق للمواصفات، وعدد ١ محضر توقف عن الإنتاج، وعدد ١ محضر عدم نظافة أدوات العجن، وعدد ١ محضر عدم إعطاء بون للمواطن.

هذا وأوضح أحمد السيد، وكيل وزارة التموين بقنا، أن إجمالي المخالفات اليوم بلغت ٥٥ مخالفة تموينية متنوعة، مشيراً إلى أن المديرية مستمرة في حملاتها على الأسواق خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار