اعلان

تحرير 46 محضرًا لمزارعين لم يوردوا 3300 أردب قمح لمطاحن الأقصر

القمح
القمح

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر، حملات تموينية في الفترات الصباحية والمسائية للمرور على كافة الأنشطة التموينية والتجارية للتحقق من مدى التزام التجار بالإجراءات اللازمة.

وأكد تامر صلاح، وكيل وزارة التموين بالأقصر، على استمرار انتظام عمل المخابز والمطاحن بدائرة المحافظة خلال مواعيد عملها الرسمية وكذلك الدقيق البلدي من المستودعات بموجب البطاقات التموينية ودون تزاحم أو مشاكل حيث تم صرف 16 مليون رغيف خبز بلدي مدعم بالبطاقات التموينية للمستفيدين و صرف كمية قدرها 1297 طن دقيق مدعم من مستودعات الدقيق بموجب البطاقات التموينية للمستفيدين من بداية الشهر وحتي تاريخه.

ولفت وكيل الوزارة إلى استمرار عمل منافذ بيع السلع التموينية ( البدالين التموينين – مشروع جمعيتي ) و توافر جميع السلع والالتزام بالمواعيد المقررة، موضحا أنه تم صرف سلع تموينية بمبلغ 22 مليون جنيه بنسبة 52 % من إجمالي الدعم المقرر لمواطني المحافظة المستفيدين من مظلة الدعم، وصرف سلع حرة من المنافذ التموينية بمبلغ 541 الف جنيها فارق نقاط الخبز عن الشهر الماضي لعدد 26206 بطاقة تموينية قام أصحابها بتوفير جزء من حصة الخبز المقررة لهم ولم ترد اي شكاوي في هذا الشأن .

وأشار إلى استمرار مجموعات العمل المكلفة للمرور علي محطات تعبئه البوتاجاز والأشراف علي عمليه توزيع اسطوانات البوتاجاز المنزلية لضمان توافر الاسطوانات المخصصة للاستهلاك المنزلي والتجاري بالأسعار المقررة وحصول المواطن علي احتياجاته بسهوله ويسر.

وقال صلاح، بلغت الكمية الموردة من القمح المحلي حتى نهاية يوم الاربعاء 6 / 7 / 2022 كمية قدرها 25884,885 طن + 79.640 طن خارج المحافظة تقاوي، لافتا إلى أنه تمتحرير عدد 46 محضر ضد مزارعي القمح للتصرف في كمية قدرها 3300 أردب وعدم توريدها الى المطاحن باجمالي غرامة مبلغ قدرها 5841000 جنيه.

وأضاف أنه تم تحرير إجمالي عدد 181 محضرًا ومخالفة تموينية ( 62 مخالفة في مجال المخابز + 119 محضرًا في مجال الأسواق والمواد البترولية )، والتي تمثلت في ضبط عدد ٢٥٠ عبوة حلويات مجهولة المصدر، وضبط عدد 100 علبة سجاير بدون فواتير، وتصرف المخابز في عدد 3 شكارة دقيق بلدي مدعم، وقيام المخابز بإثبات مبيعات وهمية عدد 1795 رغيفًا بدون إنتاج الخبز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً