اعلان

تضامن كفر الشيخ: ذبح 45 رأس ماشية وتوزيع 28 ألف كيلو لحوم على الأسر غدًا

ديوان عام محافظة كفر الشيخ. أرشيفية
ديوان عام محافظة كفر الشيخ. أرشيفية

أعلن السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن بكفر الشيخ، عن بدء ذبح 45 رأس ماشية محلية، غدً السبت، أول أيام عيد الأضحى المبارك إلى عصر آخر أيام التشريق، داخل مجزر كفر الشيخ بسخا المعتمد من وزارة الزراعة، وتحت إشراف الطب البيطري، وذلك بالتعاون مع جمعية الأورمان، وبتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

وأضاف 'مسلم'، أن لحوم الأضاحي البلدية التي يتم توزيعها في 28 قرية بمحافظة كفر الشيخ، ويتم اختيار رؤوس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة وبما يوافق الشرع الحكيم في شروط الأضحية و سوف يتم الذبح والتشفيه والتعبئة تحت إشراف الأطباء البيطريين، مؤكداً كما سيتم توزيع 28 ألف كيلو لحوم مستوردة، توزع على القرى والنجوع بعد وصولها إلى مصر مباشرة.

وأفاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، ان الجمعية تقوم صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك بذبح رؤوس المواشي المستوردة ليتم بعد ذلك تعبئتها وشحنها ونقلها الى مصر وفق أحدث الطرق العالمية وتحت رقابة مباشرة من الجمعية، وكذلك تحت إشراف المراكز الإسلامية في البلاد المستورد منها اللحوم، ويأتي ذلك ضمن مشروع 'صك الأضحية' الذي تطلقه الجمعية.

وأوضح 'شعبان'، أن ما يتم ذبحه من اللحوم الأضاحي البلدي والمستورد لصالح الجمعية مليون ونصف مليون كيلو لحوم تقريبًا وأن حصة محافظة كفرالشيخ من المستورد 28 ألف كيلو لحوم توزع على القرى والنجوع بعد وصولها إلى مصر مباشرة .

يذكر أن جمعية الأورمان قد استفتت دار الإفتاء المصرية في مشروع صك الأضحية وجميع خطواته وشرعية ذبح الأضاحي خارج بلد المضحى وتوزيعها بعد انتهاء أيام عيد الأضحى، وأجازت دار الإفتاء مشروع صك الأضحية واعتبرته من السنة الحسنة وأجازت جميع ما استفتت عليه الأورمان حول هذا الموضع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم