اعلان

مجزر أبوتشت بقنا يستقبل الأضاحي في أول أيام عيد الأضحى المبارك (صور)

«مجزر أبوتشت» بقنا يستقبل الأضاحي في أول أيام عيد الأضحى المبارك
«مجزر أبوتشت» بقنا يستقبل الأضاحي في أول أيام عيد الأضحى المبارك

استقبل مجزر أبوتشت بمحافظة قنا، في أول أيام عيد الأضحى 18 عجلاً، وبدأ الجزارون في نحر العجول وتنظيفها، والتأكد من سلامتها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وعرض «أهل مصر»، صباح اليوم السبت، بثاً مباشراً، لاستقبال مجزر أبوتشت بمحافظة قنا للأضاحي بالمجان في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال الدكتور عبدالله أحمد، مدير مجزر أبوتشت، إن المجزر فتح أبوابه لاستقبال الأضاحي مجاناً منذ الصباح الباكر، مؤكدا أن المجزر يوفر الأطباء للكشف عن الذبائح قبل وبعد الذبح مجاناً، للتأكد من خلوها من الأمراض، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وأدى المواطنون بمحافظة قنا صلاة عيد الأضحى المبارك بالمساجد والساحات بمراكز المحافظة وسط تكبيرات العيد، وظهرت الفرحة العارمة على المواطنين بعد أداء صلاة العيد، وسط احتفالات بالبالونات.

وفي وقت سابق، أعلن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، عن الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة الأجهزة التنفيذية والمديريات الخدمية، مع وضع خطة متكاملة لضمان إقامة احتفالات العيد دون أى معوقات.

وأوضح محافظ قنا أن مديرية الأوقاف انتهت من تجهيز عدد 2282 مسجد لأداء شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك موزعة على مستوى مراكز المحافظة التسع، فضلا عن توفير خطيب أساسي وآخر احتياطؤ لكل مسجد، وسيتم آداء الصلاة بتلك المساجد وفقا للضوابط التى تقررها وزارة الأوقاف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً