اعلان

كورنيش النيل مقصد أهالي بني سويف: علامة مضيئة للتنزه.. وممشى العظماء فرصة للتعرف على رموز المحافظة (صور)

احتفالات عيد الأضحى ببني سويف
احتفالات عيد الأضحى ببني سويف

يتوافد أهالى محافظة بنى سويف، من كافة المراكز السبع، لليوم الثاني على التوالي على كورنيش النيل والممشى السياحي بالمحافظة، للتنزه فى ثانى أيام عيد الأضحى المبارك.

بداخل الكورنيش

وقال أحمد عبدالهادى، أحد الأهالى: الممشى السياحي أصبح مقصدا نقضى فيه أوقاتا جميلة سواء كان بالجلوس أو المشى بكورنيش النيل والممشى السياحي، فضلا عن تواجد بعض الألعاب الجميلة الخاصة بالأطفال، مما نتج عنه حالة من الفرحة الشديدة والسعادة بين الأهالى والأطفال على حد سواء، مشيرا إلى أن كورنيش النيل والممشى السياحي ببني سويف، أعطى لنا كمواطنين متنفسا طبيعيا نتوجه إليه فى أى وقت طيلة العام.

الشباب بالكورنيش

وأضاف إبراهيم محمود، مدرس بإحدى المدارس الثانوية: كورنيش النيل والممشى السياحي بالمحافظة به العديد من صور ومعلومات عن بعض المشاهير والأعلام والرموز من أبناء المحافظة في ممشى العظماء، تجعلنا نطلع على جزء كبير من تاريخ بنى سويف القديم، لما بها من معلومات قيمة وتفصيلية عن الشخصية، تشمل اسم الشخصية، محل وتاريخ ميلاده أو وفاته، المجال الذى برع وتميز فيه، وذلك بهدف تخليد وتكريم تلك النوابغ والأعلام، وتنمية روح الانتماء لدى أبناء المحافظة.

خلال التنزه والاحتفال

وقال عبدالله جمال، طالب بجامعة بنى سويف: كورنيش النيل والممشى السياحي بالمحافظة أصبح من العلامات المضيئة والجميلة التى يتم التباهي بها أمام الزملاء بالجامعة من المحافظات الأخرى، نظرا لطول الكورنيش والممشى السياحي وما به من نظام فى عملية الخروج والدخول إلى داخل الممشى والكورنيش، فضلا عن وجود أماكن للجلوس وخاصة أمام النافورة الراقصة التى تزيد من البهجة والسرور للزائرين.

بكورنيش النيل

ومن جانبه حرص الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، على الاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة بكورنيش النيل والممشى السياحي للمواطنين في أول أيام عيد الأضحى المبارك، مقدما التهنئة للمواطنين المتواجدين بالكورنيش بالعيد، متمنيا لهم قضاء أوقات ممتعة، مطمئنا منهم على مستوى الخدمة بالممشى السياحي، موجهاً مسئولي الكورنيش بمتابعة الخدمات المقدمة، مناشدا المترددين بأهمية الحفاظ على الممشى والكورنيش وعدم إحداث أو ارتكاب أية سلوكيات سلبية أو ممارسات خاطئة تضر بالمظهر الجمالي والحضاري للمكان، فضلا عن تجنب دفع غرامة للمخالفين لبنود لائحة الجزاءات.

المحافظ مع المواطنين

وتفقد المحافظ مكونات الكورنيش مؤكدا أنه من أهم المشروعات القومية التي نفذتها الدولة المصرية لتحسين جودة حياة المواطنين وليكون لأبناء المحافظة متنفس حضاري، فضلا عن كونه موردا استثماريا واعدا.

وأشار محافظ بني سويف إلى أن الكورنيش أصبح مقصدا سياحيا لأبناء المحافظات المجاورة، وتم استقبال أفواج سياحية به ضمن برنامج سياحة اليوم الواحد ، فضلا عن إدراجه ضمن برنامج السياحة النيلية التي تمر ببني سويف قادمة من وإلى القاهرة / أسوان.

تجدر الإشارة إلى أن الكورنيش يشمل باركينج بطاقة استيعابية تستوعب أكثر من 90 سيارة، مطعم من دورين، ونافورتين أرضية وراقصة ومارينا، ومنطقة ملاهى أطفال، ومدرجات للجمهور، و2 مجمع كافيهات ومحلات تجارية، بجانب مساحات خضراء ممتدة على طول الممشى، وأكشاك تجارية، بجانب عدد من بوابات الدخول لمنطقة الكورنيش، والتى تم مراعاة 'كود الإتاحة' عند تصميمها لتمكين ذوى الهمم 'تحت شعار الكورنيش صديق لذوى الهمم'، حيث تضم 6 رامبات (رامب بالباركينج، و5 رامبات ببوابات الدخول) وحمام مجهز لذوى الهمم بكل دورة مياه.

وهناك أيضا ممشى العظماء، الذى يحتوى على مجموعة من صور ومعلومات عن بعض المشاهير والأعلام والرموز من أبناء المحافظة، حيث تعمل بنظام الباركود (QR code) الموجود على اللوحة التذكارية، وتتضمن معلومات قيمة وتفصيلية عن الشخصية، تشمل اسم الشخصية، محل وتاريخ ميلاده أو وفاته، المجال الذى برع وتميز فيه، وذلك بهدف تخليد وتكريم تلك النوابغ والأعلام، وتنمية روح الانتماء لدى أبناء المحافظة.

WhatsApp
Telegram