«صحة قنا» تصدر بياناً حول واقعة اشتباه التسمم الغذائي بنجع حمادي

وكيل وزارة الصحة بقنا
وكيل وزارة الصحة بقنا

أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، خروج 31 حالة حالتهم الصحية قد تحسنت من مستشفى نجع حمادي كانوا قد أصيبوا بحالة اشتباه تسمم غذائي إثر تناولهم وجبة غذائية.

قد ورد إلى غرفة الطوارئ بمديرية الصحة إخطار بإصابة 62 حالة اشتباه تسمم غذائي، إثر تناولهم وجبة غذائية من أحد المطاعم، وعلى الفور وجه الدكتور راجي تاوضروس صالح بسرعة نقل الحالات وإجراء التعامل الطبي اللازم مع الحالات.

حيث توجهت 57 حالة على الفور إلى مستشفى نجع حمادي العام؛ لتلقي الرعاية الصحية اللازمة لهم، وتوجهت 5 حالات مماثلة إلى مستشفي فرشوط المركزي.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بقنا، أنه فور وصول الحالات إلى المستشفيات كان الفريق الطبي في استقبالها مع تقديم الدعم والرعاية الصحية اللازمة لها.

وقال 'تاوضروس'، إنه قد تم خروج 31 حالة من المصابين من مستشفى نجع حمادي عقب تحسن حالتهم الصحية والاطمئنان الكامل عليهم، وباقي الحالات مستقرة وتحت الملاحظة مع تحسن حالتهم، وجارٍ خروج بعض اإحالات التي تلقت الرعاية وتحسنت حالتهم الصحية.

وأضاف 'تاوضروس' أنه قد أنه قد وجه إدارة المستشفى لأخذ عينات من المصابين وتحليلها، وأخذ عينات أغذية من المحل ومكان التجهيز وتشميع المحل حتى ظهور نتيجة العينات، مشددا على الفريق الطبي بضرورة بذل أقصى جهد حتى تعافي وخروج جميع الحالات.

هذا وقد اطمئن وكيل وزارة الصحة بقنا على المرضى بالمستشفى، واطمئن على سلامتهم واستقرار حالتهم الصحية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر يرجح نقل تبعية الصندوق السيادي لوزارة الاستثمار.. واقتصادي: سيزيد من التنمية الاقتصادية المستدامة (تقرير)