والد 6 أطفال ضحية انقلاب تروسيكل في الترعة بقنا: «قلبي مولع ربنا يصبرني» (صور)

صورة والد الأطفال الـ6 الغرقى ونجله الناجي
صورة والد الأطفال الـ6 الغرقى ونجله الناجي

اتشحت قرية صوص التابعة لمركز نقادة جنوب محافظة قنا، بالسواد، عقب سماعهم خبر وقوع حادث انقلاب تروسيكل يحمل 10 أبناء من أهالي القرية، راح ضحيته 7 أطفال منهم 6 أشقاء ونجل خالتهم، وأصيب الأب والأم والخالة، في حادث أليم.

وأسفر الحادث عن مصرع كل من: زكريا الحسن محمد، فاطمة الحسن محمد، سارة الحسن محمد، هاجر الحسن محمد، يوسف الحسن محمد، إبراهيم الحسن محمد، يوسف الراعي باهي.

وشُيعت جثامين الضحايا السبعة وسط حالة من الحزن والحسرة سادت بين أهالي القرية، إلى مثواهم الأخير بمقابر العائلة، صباح اليوم، وسط دعوات الآلاف من الأهالي لهم بالرحمة والمغفرة، وأن يلهم والديهم الصبر والسلوان، وأن يربط الله على قلوبهم.

'قلبي مولع نار، ربنا يصبرني'، بهذه الكلمات الموجعة بدأ حسن محمد، والد الأطفال الغارقين، حديثه، قائلاً: إنه أثناء عودته مع أسرته وأطفاله من محافظة الأقصر في رابع أيام عيد الأضحى، سقطوا جميعا بالتروسيكل الذي كان يقوده في إحدى الترع، مما أسفر عن وفاة 6 من أطفاله فيما نجح في إنقاذ ابنه 'محمد'.

وأضاف الأب، أنه بعد وصول سيارات الإسعاف وقوات الإنقاذ النهري إليهم نجحوا في استخراج شقيقة زوجته وإنقاذ حياتها، ثم قاموا باستخراج جثامين باقي أطفاله وأفراد أسرته من الترعة ولكنهم كانوا قد لفظوا أنفاسهم الأخيرة، داعياً الله أن يلهمه الصبر والسلوان.

وكان قد تلقى اللواء خالد عبد الحميد، مدير أمن الأقصر، إخطارًا من غرفة النجدة يفيد بسقوط تروسيكل في ترعة الرواجح في مدينة القرنة نتيجة السرعة الزائدة، مما أسفر عن مصرع 7 أطفال جراء الحادث.

وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف وقوات الإنقاذ النهري، ونجحوا في انتشال جثامين الأطفال، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً