اعلان

وكيل صحة البحيرة: لا توجد مستشفيات مخصصة بالكامل لعزل حالات كورونا

د. هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة
د. هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة

أكد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، استعداد مستشفيات المحافظة للتعامل مع الموجة السادسة من فيروس كورونا المستجد.

وقال جمعية، لـ"أهل مصر" إن هناك إجراءات استباقية تم اتخاذها للتعامل مع الزيادة المرتقبة للإصابة بـ " كوفيد 19"، بتخصيص قسم عزل بكافة المستشفيات لحجز حالات الإصابة المؤكدة أو المشتبهه فيها، لافتاً إلى وجود غرف لاستقبال حالات العناية المركزة بكل مستشفى، سواء كانت حالات متوسطة أو مركزة، مجهزة بأجهزة تنفس صناعي، مؤكدا أنه لم يتم تحويل مستشفيات بكامل طاقتها لعزل الحالات المصابة بفيروس كورونا داخل المحافظة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، رصد زيادة في أعداد إصابات فيروس كورونا، مع وجود استقرار في معدلات الوفيات، مرجحة أن ارتفاع معدلات الإصابات يرجع لعدة أسباب منها ظهور بعض المتحورات الفرعية لأوميكرون الأسرع انتشارًا لكنها لا تؤدي إلى إصابات شديدة.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن من أسباب عودة ارتفاع الإصابات لتراخي المواطنين في الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات خاصة أثناء التجمعات وفي الأماكن المغلقة وقليلة التهوية، عامل في الزيادة، إلى جانب تناقص المناعة المكتسبة من التطعيم أو العدوى السابقـة بسبب مرور أكثر من ستة أشهر على أحدهما.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: الوفد الأمني المصري وصل لصيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف بشأن غزة