اعلان

عمرها 12 عامًا.. إيقاف حالة زواج أطفال قبل بلوغ السن القانونية في سوهاج

زواج قاصرات
زواج قاصرات

أوقفت وحدة حماية الطفل بمركز دار السلام، حالة زواج لطفلة تبلغ من العمر 12 عاما كان مقررا لهما إقامة الزواج قبل بلوغ السن القانونية للزواج.

البداية عندما ورد بلاغ من خط نجدة الطفل، يفيد بنية ولى أمر الطفلة بإتمام الزواج قبل بلوغها السن القانونية، وعلى الفور قامت اللجنة الفرعية لحماية الطفل بدار السلام، باستدعاء ولى أمر الطفلة إلى مقر اللجنة الفرعية.

تم أخذ التعهدات والاقرارات اللازمه عليه بعدم اتمام الزواج قبل بلوغ السن القانوني وتحمله المسئولية القانونية والجنائية حال مخالفة ذلك وأنه فى حالة نيته إتمام الزواج بعد توقيعه الإقرارات، قبل بلوغ الطفلة السن القانونية، سيتم عمل مذكرة ورفع الإقرارات الموقعة منهم للنيابة المختصة لإيقاف الزواج واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما قامت اللجنة بتوعية الأب بخطورة وأضرار الزواج المبكر النفسية والصحية والإجتماعية على الفتيات.

وتهيب اللجنه الفرعية لحماية الطفل بمركز دار السلام، الإبلاغ عن أى خطر أو أي شكاوى متعلقة بالطفل عن طريق الاتصال بخط نجدة الطفل 16000، أو التوجه إلى مقر اللجنة الفرعية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام، أو التواصل على رسائل صفحة اللجنة على «فيس بوك».

كان ذلك تحت رعاية اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، ورئيس اللجنة العامة لحماية الطفل بمحافظة سوهاج، وتوجيهات المحاسب محمد السيد عوض رئيس مركز ومدينة دار السلام، ورئيس اللجنة الفرعية لحماية الطفل بدار السلام.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك