اعلان

الامتحان عكس المتوقع.. آراء طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ في "الجبر والهندسة الفراغية" (فيديو)

طالبات الثانوية العامة بكفر الشيخ
طالبات الثانوية العامة بكفر الشيخ

أدى اليوم طلاب شعبة علمي رياضة بالثانوية العامة امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية، والذي بدأ فر الساعة التاسعة من صباح اليوم وانتهى في الساعة الحادية عشر.

والتقت كاميرا 'أهل مصر'، بعدد من طلاب الثانوية العامة شعبة علمى رياضة لرصد أرائهم حول امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية الذى عُقد اليوم.

قالت إحدى طالبات الثانوية العامة لـ'أهل مصر'، أن امتحان الجبر والهندسة الفراغية كان صعبًا، وأن الوقت لم يكن كافيا للإجابة عن الامتحان، وأشارت إلى أنها كانت تتوقع أن يكون الامتحان أسهل من ذلك، كما أوضحت أن الامتحان احتوى على العديد من النقاط الصعبة، وأن الامتحان كان يحتاج لوقت أكثر من ذلك.

وقالت طالبة أخرى، إن الامتحان كان يحتاج وقت أطول من ذلك، وأنه كان فى مستوى الطالب المتوسط ولكنه احتوى على عدد من النقاط الصعبة التى تحتاج لتركيز، وامتحان الجبر والهندسة الفراغية أسهل مت الامتحانات الماضية.

وقالت إحدى طالبات الثانوية العامة أن امتحان الجبر والهندسة الفراغية الذى عُقد اليوم كان صعبا، 'الامتحان كان فيه تريكات جامد'، وتابعت: ومستوى الامتحان فوق المتوسط، والامتحان لم يكن مباشرا.

وقالت طالبة أخرى أن الوقت لم يكن كافيا للإجابة عن أسئلة الامتحان، وأن جميع الامتحانات السابقة الوقت فيها لم يكن كافيا للإجابة عن الأسئلة، والأفكار بالامتحان اليوم كانت صعبة للغاية، فلم يكن هناك تدرج فى الأسئلة، إما صعبة للغاية أو سهلة للغاية، فالامتحان كان صعبا ولم يكن مباشرا، كما أنه لم يكن فى مستوى الطالب المتوسط، الأسئلة جميعها كانت من المنهج، ولكن كان هناك ربط فى الأسئلة بين أجزاء المنهج بطريقة غير متوقعة، وكنت أتوقع أن يكون الامتحان أسهل من ذلك.

وقالت طالبة بشعبة علمى رياضة أن وقت امتحان الجبر والهندسة الفراغية كان مناسبا للإجابة عن الاسئلة، ولقد احتوى الامتحان على أسئلة مباشرة وأخرى غير مباشرة، وعدد الأسئلة الصعبة بالامتحان لم يكن كثيرا، ولقد تمكنت من الحل ومراجعة إجاباتى، ولقد كنت أتوقع أن يكون الامتحان اليوم أصعب من ذلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة