اعلان

تحصين 16 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالبحيرة

تحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية
تحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية

حصّنت مديرية الطب البيطري في محافظة البحيرة اليوم الأربعاء، 16 ألفًا و589 رأس ماشية، ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع؛ بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية.

وقال الدكتور أحمد عيادة مدير مديرية الطب البيطري بالبحيرة، إن إجمالي ما تم تحصينه حتى اليوم، بلغ 91 ألفا و609 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع على مستوى المحافظة، منذ انطلاق الحملة الخميس الماضي، وذلك من خلال فرق التحصين بجميع الإدارات التابعة للمديرية.

من جانبه شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على سرعة الاستجابة للفرق البيطرية التي ستتواجد بكافة مدن وقرى المحافظة لتحصين المواشي، والالتزام بكافة التعليمات والإرشادات من أجل الحد من انتشار المرض والتأكد من تسجيل التحصين ببطاقة تسجيل الحيوان.

ووجه بضروره مواجهة المخاطر الوبائية نتيجه دخول الحيوانات للأسواق من المحافظات المختلفه وذلك بتواجد طبي بيطرى في جميع الأسواق لفحص الحيوانات واكتشاف أي بؤر مرضية والسيطرة عليها وتقليل انتشارها ومنع انتقال المرض للحفاظ على الثروه الحيوانية.

في ذات السياق أيضا ومن خلال تواجد لجان الطب البيطري في بأسواق أبو حمص، و جناكليس، و التحرير، وكوم حماده اليوم لم يتم اكتشاف اي حالات مرض بالحمي القلاعية او حالات مشتبه فيها لأي مرض وبائى، حيث يأتى ذلك فى إطار الجهود المبذولة وتضافر كافة الجهود للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية.

WhatsApp
Telegram