اعلان

تغيب 318 طالبًا عن امتحان الأحياء والاستاتيكا والفلسفة لللثانوية العامة بالقليوبية

وكيل التعليم بالقليوبية
وكيل التعليم بالقليوبية

أعلنت غرفة العمليات بمحافظة القليوبية، أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء إمتحانات الثانوية العامة بمحافظة القليوبية، لمادة الأحياء لشعبة علمي علوم 15461 طالبًا من إجمالي مقيد 15604 طالبًا، وغياب 135 طالبًا، وفي مادة الرياضة التطبيقية "الاستاتيكا" للشعبة عملي رياضة حضر 6926 طالبًا، من إجمالي مقيد 6926 طالبًا، وغياب 62 طالبًا، وفي مادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية حضر 17647 طالبًا ومقيد 17750 طالبًا، وغياب 103 طالبًا، ليصل إجمالى عدد الطلاب المتغيبين 318 طالبًا.

من جانبه أكد طلاب الشعبة الأدبية سهولة امتحان مادة الفلسفة والمنطق حيث انتهى الطلاب من أداء الامتحان في نصف الوقت.

وأكد طلاب الشعبة العلمية علوم حيث أدوا امتحان مادة الأحياء على ان الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط وانتهائهم في الموعد المحدد، حيث جاء حوالي 3 تكات.

أما طلاب الشعبة علمى رياضة والذين أدوا امتحان مادة الرياضة التطبيقية "الاستاتيكا"، على أنه كان فى مستوى الطالب المتوسط حيث جاء 25 سؤال منهم حوالى حوالى 10 اسئلة تتحاج لتفكير وتركيز ولا يتناسب مع الوقت.

وأكدت غرفة العمليات محافظة القليوبية عدم تلقي أي شكاوى من أولياء الأمور والطلاب من امتحانات مادتى العلمى والأدبي لطلاب الثانوية العامة، كما لم يتم تحرير أي محاضر غش للطلاب في اللجان.

وكان أدى طلاب الثانوية العامة بمحافظة القليوبية والبالغ عددهم 42887 طالبًـا، منهم 18959 للشعبة الأدبية و 23928 للشعبة العلمية، و 658 دولى امتحان مادتى " الفيزياء والتاريخ " فى 112 لجنة بدعلى مستوى 12 إدارة تعليمية.

وأشار الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إلى أنه تم توفير كافة الاستعدادات وتهيئة المناخ المناسب للطلاب لاداء الإمتحانات والتي تبدأ اعتبارا من اليوم الاثنين الموافق 20 يونيو وتنتهي في 21 يوليو القادم. 

حيث تم تجهيز لجان الإمتحانات بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات وخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الإمتحانات بسهولة ويسر ،مع تطهير وتعقيم أقسام اللجان يوميا والتأكيد على مراعاة التباعد ، وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقار لجان النظام والمراقبة. 

كما تم التنسيق مع مديريتي الأمن والصحة وهيئة التأمين الصحي ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وشركتى مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والتنسيق مع مديرية الأمن لتأمين مسارات وخطوط سير السيارات اللازمة لنقل صناديق أوراق الأسئلة والأجوبة من مركز توزيع الأسئلة لمقار اللجان.

و توفير مولدات كهربائية بكل مواقع الكنترولات واللجان لمواجهة أي طوارئ مع نشر سيارات التدخل السريع لمواجهة أى أعطال كهربائية بمحيط ومقار اللجان.

وقال وكيل التعليم أنه يتابع على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية انتظام سير الإمتحانات للوقوف على مدى الانضباط والنظام والحالة العامة للجان داخل المدارس ،و التنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد والمتابعة اليومية للجان الامتحانات كل في نطاقه ومنع الباعة الجائلين من التواجد بجوار المدارس والاهتمام بمستوى النظافة العامة للطرق ومحيط اللجان لتوفير جو من الهدوء للطلاب والتعامل الفوري مع أي معوقات وتذليلها بما لا يعكر صفو الامتحانات. 

ولفت محمود إلى أنه تم توجيه مديرى الادارات التعليمية بتقديم الدعم اللازم لرؤساء اللجان قبل بدء اللجان في تنظيم عملية دخول الطلاب ومنع تزاحم الطلاب أو أولياء الأمور بمحيط اللجان، وأيضا ليكون منسقا بين رئيس اللجنة وجميع المديريات المتعاونة والخدمات والطوارئ.

كما تم التشديد على مشرفي اللجان بضرورة دخول الطلاب للجان دون أية أجهزة إلكترونية "هواتف محمولة، سماعات"، وتأكيد الملاحظين على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه يوميا وعدم الخروج به من اللجنة، واستخدام العصا الإلكترونية أثناء دخول الطلاب، وداخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات والتركيز على الديسكات ، وذلك للمحافظة على انضباط وحسن سير العملية الامتحانية.

واضاف أن أجهزة المديرية قامت بتجهيز 24 استراحة بجميع الإدارات وتم توفير كافة مستلزمات الإقامة الجيدة لرؤساء اللجان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | بالنيران الصديقة