اعلان

محافظ الأقصر يطلق أول شعلة غاز طبيعي لأول وحدة سكنية بالوسطى

المتابعة
المتابعة

أجرى المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، جولة تفقدية بمركز ومدينة إسنا تابع خلالها انتظام العمل بالمشروعات التنموية الجاري تنفيذها بقرى المركز.

وبدأت جولة المحافظ بتفقد مشروعات المبادرة في قرى زرنيخ والكلابية، حيث تابع مراحل إنشاء وتجديد مراكز الشباب والكباري والجسور وتوسعة المدارس ورفع كفائتها، كما تفقد المحافظ محطة معالجة الحلة والدير الثلاثية وموقعها بقرية زرنيخ.

واستمع المحافظ لشرح مفصل من المهندسة رقية حماد رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، والتي أكدت أن المحطة تبلغ طاقتها 15/25 ألف متر مكعب في اليوم وتنفذها الهيئة العربية للتصنيع "مصنع حلوان للصناعات المتطورة" بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 150 مليون جنيه لخدمة أكثر من 300 ألف مواطن من سكان 7 قرى بإسنا هم ا٣لكلابية وزرنيخ والحلة والحليلة والحميدات والهنادي، بالإضافة إلى قرية الدير التي تعد أكبر قرى مركز إسنا.

وأشارت إلى أن المحطة التي بدأ العمل بها في شهر أغسطس الماضي 2021 ومن المقرر إنهاؤها خلال 18 شهر، يتم تنفيذها على المرحلتين المرحلة الأولى والتي يجري العمل بها حاليًا تشمل أعمال إنشاء المدخل والمصافي وأحواض التهوية وأحواض التجفيف على خط سيب بطول 9 كيلو إلى مصرف زرنيخ، وتشمل أيضًا مد الشبكات التي تم الانتهاء منها بنسبة 80 % 95 % في السبعة قرى وجاري تسليم الشبكات لشركة المياه لعمل الوصلات المنزلية ودخول الغاز.

وتابع المحافظ جولته بتفقد عدد من المشروعات التنموية بقرية توماس الوسطي، حيث تفقد الأعمال النهائية لمجمع الخدمات الحكومية بالقرية، والذي تم الانتهاء من كافة أعماله الإنشائية كما اطلع على نسب تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بالقرية التي تتضمن تنفيذ 8 كيلو ونصف شبكات تم الانتهاء منهم بالكامل وجرى تسليمهم لشركة المياه لعمل الوصلات المنزلية، حسبما أكدت رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر.

وأطلق المحافظ أول شعلة غاز طبيعي لأول وحدة سكنية تقوم بتوصيل الغاز بقرية توماس الوسطى بعد انتهاء شركة غاز مصر من أعمال دفع الغاز وتوصيله للقرية، معربًا عن تقديره للعمال والشركات المنفذة للمشروعات بقري المبادرة لما يبذلونه من جهد وعمل دؤوب في ظل ارتفاع درجات الحرارة، موجهًا في الوقت ذاته بإنجاز العمل بالمشروعات وتسليمها طبقًا للتوقيتات الزمنية المقررة لها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي