اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. تحصين 130 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية وبدء الرش الدوري للقطن

ديوان عام محافظة البحيرة
ديوان عام محافظة البحيرة

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الأحد، العديد من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير ترصد "أهل مصر"، أخبار البحيرة اليوم.

البامية بـ 30 جنيه.. أسعار الخضروات اليوم داخل أسواق البحيرة

شهدت أسواق محافظة البحيرة اليوم الأحد ، حالة من الاستقرار في معظم أسعار الخضروات والفواكه، بخلاف الباميا والفاصوليا الخضراء والتي شهدت ارتفاع ملحوظا في الأسعار.

وتحرص "أهل مصر " على تقديم الخدمات لقرائها من خلال رصد أسعار الخضروات في أسواق البحيرة.

حيث سجل سعر كيلو الطماطم 5 جنيهات، و سعر كيلو البطاطس 8 جنيهات و البصل 3 بـ 10 جنية وأيضًا سجل الباذنجان الرومي سعر 5 جنيهات للكيلو كما سجل الباذنجان من النوع الطويل الأبيض 2 جنيه والاسود سجل 2 جنيه . وتراوح سعر كيلو الخيار من 8 إلى 10 جنيهات، والفاصوليا الخضراء 25 جنيها، كما سجل الفلفل الأخضر 10 جنيها و كان سعر كيلو ورق العنب 20 جنيها و سجل سعر كيلو البامية 30 جنيها، وسجل سعر الليمون 32 جنيها

و أكد أحد البائعين في سوق المقريزي بدمنهور، أن الأسعار في متناول الجميع مقارنة بالايام الماضية ويوجد تباين في الأسعار وذلك حسب جودة المنتج وطبيعة المنطقة ولا توجد أي زيادة في الأسعار لأنها منتجات محلية من مزارع المحافظة.

زراعة البحيرة: بدء الرش الدوري الوقائى للقطن

أعلن المهندس بدر محمد بدر وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة عن بدء المحافظة في الرش الدورى الوقائي للقطن، حيث تشتهر البحيرة بزراعات القطن والذرة، وذلك بناء على التعليمات الواردة، بضرورة الاهتمام بالمحاصيل الصيفية خاصة القطن والذرة والأرز.

وأكد وكيل الوزارة انه تم تشكيل لجان برئاسة المهندس سعد مصطفى عمار مدير عام مكافحة الآفات بالمديرية، والمهندس مهدى خليل مدير الإرشاد الزراعى، مكونة من رؤساء أقسام المكافحة بالمديرية والإدارات الزراعية ، والإرشاد الزراعي والمتابعة والشؤن الزراعية، للمرور ومتابعة الزراعات الصيفية، لرصد أى حالات مرضية على النبات والوقوف على توفير مستلزمات الإنتاج، وحث المزارعين على زيادة المساحات المنزرعة من المحاصيل الاستراتيجية وخاصة الذرة الشامية والقطن، لزيادة الإنتاج

وأشار وكيل الوزارة، إلى أنه منذ بدء زراعات الموسم الصيفي تم توفير جميع تقاوي المحاصيل الصيفية، وتم التنبيه على جميع الإدارات الزراعية بعمل حملات مكثفة على "رأس الغيط" لحث المزارعين على زيادة المساحات المنزرعة، وخاصة من الذرة الصفراء لزيادة الإنتاج والحد من الاستيراد، وعمل لجان للتعريف بالأصناف مبكرة النضج وقليلة استهلاك المياه، والتي تعطي إنتاجية عالية، وذلك في إطار توجه الدولة للتوسع في زراعة الذرة الصفراء للحد من الاستيراد، ورفع معدل الاكتفاء الذاتي من المحصول .

صحة البحيرة تبدأ تسليم العمل لـ 600 طبيب بشري من دفعة2021

أعلن الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحيرة عن البدء فى تسليم دفعة 2021 من أطباء الطب البشرى المكلفين للعمل بمحافظه البحيرة

وأكد" جميعة" على توافد الأطباء الجدد اليوم الأحد، على ديوان عام مديرية الشئون الصحية لاستكمال الإجراءات الخاصة بهم،

أضاف" جميعة" أن عدد الدفعة هو 600 طبيب جدد سيتم إلحاقهم بالمنظومة الصحية في محافظة البحيرة.

وشدد وكيل الوزارة، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية، واتباع سبل الوقاية الشخصية للجميع، أثناء اجراءات تسليم العمل .

و وجه وكيل الوزارة، مدير ادارة شئون العاملين بالمديرية ، بتسهيل مهمة استلام العمل للأطباء الجدد، و الرد على جميع استفساراتهم

عمره عامان.. مصرع طفل غرقا في مياه ترعة بالبحيرة

لقي طفل مصرعه غرقا، بمركز بدر في محافظة البحيرة، وذلك أثناء لهوه على حافة ترعة مجاورة لمنزله، وتم انتشال الجثة ونقله للمستشفى.

تلقى اللواء أحمد عرفات مدير أمن البحيرة، إخطارا من مركز شرطة بدر، بتلقيه إشارة من مستشفى بدر المركزي بوصول الطفل " فتحي ع ا" عامان ، جثة هامدة إدعاء غرق.

بالانتقال والفحص، تبين أنه أثناء لهو الطفل على حافة الترعة المجاورة لمنزله، انزلقت قدماه وسقط مما نتج عنه وفاته، وتم انتشال الجثة ونقله للمستشفى، وحرر محضر بالواقعة وتم إخطار النيابة لمباشرة التحقيق.

تفحم سيارة "تناية" خلف مديرية أمن البحيرة

نشب حريق في سيارة "تناية" خلف مديرية أمن البحيرة القديمة، أثر ماس كهربائي بضفيرة السيارة.

تلقى اللواء أحمد عرفات مدير أمن البحيرة، إخطارا من مامور مركز شرطة دمنهور، يفيد بنشوب حريق بسيارة تناية خلف مديرية أمن البحيرة القديمة.

علي الفور انتقلت قوات الحماية المدنية بمعداتها وبالفحص والمعاينة تبين اشتعال النيران بسيارة "تناية" وتم السيطرة على الحريق وإخماده، ونتج عن ذلك تفحم السيارة بالكامل دون وقوع إصابات بشرية.

وشارك في إخماد الحريق عدد من المواطنين الذين تصادف وجودهم أثناء نشوب الحريق ومنع امتداده للسيارات المجاورة، باستخدام أنابيب الإطفاء بالسيارات والمحال التجارية بمحيط الحريق، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

تحصين 130 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالبحيرة

أعلنت مديرية الطب البيطري في محافظة البحيرة، أن ما تم تحصينه من خلال الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، بلغ 130 ألفًا و 256 رأس ماشية؛ بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية.

وأكد الدكتور أحمد عيادة مديرية الطب البيطري بالبحيرة، أنه تم تحصين 7 ألفًا و 326 رأس ماشية اليوم الأحد ، وذلك من خلال فرق التحصين بجميع الإدارات التابعة للمديرية.

من جانبه شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على سرعة الإستجابة للفرق البيطرية التي ستتواجد بكافة مدن وقرى المحافظة لتحصين المواشي، والالتزام بكافة التعليمات والإرشادات من أجل الحد من انتشار المرض والتأكد من تسجيل التحصين ببطاقة تسجيل الحيوان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً