اعلان

عضو لجنة العلاقات الخارجية بالنواب: تسليم التعويضات الخاصة لأسر ضحايا حريق القرى القبرصية

خلال اللقاء
خلال اللقاء

كشف الدكتور عبد الله مبروك، عضو مجلس النواب، بدائرة مركز ببا ببني سويف، وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عن لقاء السفير صلاح عبد الصادق، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، أسر ضحايا المصريين الـ 4 المتوفين نتيجة الحرائق التي اندلعت في بعض القرى القبرصية منذ عدة أشهر، وذلك بمقر وزارة الخارجية.

تسليم التعويضات

وقال الدكتور عبد الله مبروك، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أنه تم تسليم التعويضات الخاصة التي أقرتها الحكومة القبرصية للأسر المصرية بحضور النائب ايهاب رمزي، والسفير "هومر مافروماتيس" سفير قبرص في مصر، وممثل الكنيسة المصرية.

وأعرب السفير صلاح عبد الصادق عن شكره للإجراءات التي اتخذتها الحكومة القبرصية، مؤكدًا على عمق العلاقات بين البلدين.

وأثنى النائب الدكتور عبدالله علي مبروك، عضو مجلس النواب، على الجهود التي قامت بها وزارة الخارجية وسفارتنا في قبرص والسفارة القبرصية في القاهرة في هذا الصدد، كاشفا أن الحكومة القبرصية أعلنت عن إقامة نصب تذكاري للشهداء الـ 4 الذين فقدوا حياتهم في حرائق الغابات المدمرة التي اندلعت بمنطقة أودو في قبرص يوليو 2021.

أسر الضحايا

وقدم أسر الضحايا الشكر إلي دولة قبرص وسفيرها بمصر وأهدوه صورة السيد المسيح، معبرين عن سعادتهم باهتمام دولة قبرص بإنشاء نصب تذكاري لأبنائهم تخليدا لهم.

تفاصيل الواقعة

ويذكر أن مرزوق شادي مرزوق، وصاموئيل ميلاد فاروق، وعزت سلامة جوزيف وماجد نبيل يونان، الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و 29 و 28 و 24 على التوالي، عمال في مزرعة طماطم محلية ولقوا حتفهم في حرائق الغابات بقبرص.

فيما كانت سفارة مصر في قبرص قد شكلت غرفة عمليات للتواصل مع المسئولين القبارصة، بعد ورود معلومات لديها تفيد وفاة 4 مصريين كانوا يعملون فى قبرص نتيجة للحرائق التي اندلعت في عدد من القرى هناك، حيث أجرى السفير عمرو حمزة، السفير المصري في قبرص، فحصا لمكان الحادث وملابساته، كما أنه تواصل بشكل مستمر مع الجهات القبرصية المعنية

وكانت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج أعلنت عن وصول جثامين الأربعة مصريين، ضحايا حرائق الغابات التي نشبت في قبرص الأسبوع الماضي، مساء اليوم السبت إلى مطار القاهرة الدولي، وذلك بالتعاون مع وزارة الطيران المدني.

ووجهت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد خالص الشكر والتقدير لوزارة الطيران المدني على التنسيق والتعاون من أجل تسهيل استقبال الجثامين والمُرافق لهم وإنهاء الإجراءات ذات الصلة.

كما جددت وزارة الهجرة الشكر لوزارة العدل المصرية، وكذلك للسفارة المصرية في قبرص، على كل ما تم بذله من جهود في متابعة الموقف وتذليل أي عقبات واجهت إنهاء الإجراءات اللازمة، مقدمة خالص التعازي لأسر المواطنين المتوفين، داعية الله تعالى أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدبولى: زيارات للمصانع الفترة المقبلة.. ودخول أول خطوط إنتاج للسيارات 2025