اعلان

الثالثة على الثانوية الأزهرية: حلمي أكون طبيبة والقرآن والصلاة سر تفوقي

ريهام
ريهام

فرحة وزغاريد ملأت منزل الطالبة 'ريهام محمد إسماعيل القصاص'، لحصولها على المركز الثالث على الجمهورية علمى، في نتيجة الثانوية الأزهرية 2022، من معهد فتيات طحانوب من قرية الكوم الأحمر بمركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية.

وعبرت الطالبة ريهام عن سعادتها بكونها ضمن أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية حيث حصلت علي المركز الثالث جمهورية.

قالت ريهام إن فرحتها بالتفوق لا توصف، مشيرة إلى أنها حفظت القرآن في سن الثامنة، واختارت هي وشقيقيها الأصغر الالتحاق بالأزهر ليتعلما علوم الدنيا والدين وهو ما وافقهم عليه والدهم، رغم أنه موجه عام بالتربية والتعليم.

وأشارت إلى أن حفظ القران والمواظبة علي الفروض والصلاة، أول طريق التفوق والنجاح، حيث أثر القران عليها وجعلها من المتفوقين حيث كانت الثانية علي المحافظة في الشهادتين الإبتدائية والإعدادية.

وعن عدد ساعات المذاكرة، قالت ريهام إنها كانت تذاكر 8 ساعات يوميا، زادت إلى 10 ساعات في الأيام الأخيرة وأيام الامتحانات، لافتة إلى أنها كانت لاتخرج للمنزل إلا للمعهد والدراسة والدروس .

وقالت ريهام إن تفوقها هو أول خطوة في تحقيق حلمها بالالتحاق بكلية الطب البشري، وأهدت النجاح لأسرتها ووالدها ووالدتها على توفير الجو الملائم للتحصيل والتفوق وتشجيعها على حفظ القرآن.

نصحت ريهام كل المقبلين علي الثانوية الـزهرية والعامه بالمذاكرة من ـول ساعة والحفاظ على الفروض الدينية والصلاة وقراءة القرآن حتى يكون نورا للتفوق والنجاح .

وقال محمد إسماعيل والد ريهام إن نجلته كانت متوترة جدا في لحظة إعلان النتيجة، وفوجئنا بمكالمة شيخ الأزهر وتهنئتها، مشيرا إلى أن الفضل يرجع لله في تفوق نجلته وقيامهما بواجباتها تجاه المذاكرة وحفظ القرآن والصلاة، متمنيا أن يرى تحقيق حلمها بالعمل طبيبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | استراحة