اعلان

نظام الساعات المعتمدة يهدد مستقبل 2500 طالب بالفصل في تجارة الإسكندرية: "صعب تحقيقه بجامعة حكومية"

صورة الطلاب أثناء تقديم السمر كورس
صورة الطلاب أثناء تقديم السمر كورس

أزمة الساعات المعتمدة تهدد الفصل النهائي من كلية التجارة بجامعة الإسكندرية لعدد 2500 طالب بسبب عدم قدرتهم وتمكنهم من رفع مجموع النقاط التراكمي "CGPA" الساعات المعتمدة إلى 2.000 نقطة، فيما طالب الطلاب بإلغاء العمل بنظام الساعات المعتمدة والعودة للنظام الجديد وارتفاع أسعار مصاريف الكلية ومصاريف السمر كورس المادة سعرها 300 جنيه.

وقالت الطالبة " ن .م ": إن الكلية طبقت نظام الساعات المعتمدة وهو أمر صعب تحقيقه فى كلية بجامعة حكومية، مع رفع أسعار المصاريف بصورة لا يستطيع الطلاب الوفاء بها، لافتًه إلى أن الكلية منحت فرصة لمن حصلوا على 3 إنذارات، بينما ستتكرر الأزمة العام المقبل.

وأضاف "أ. م" طالب بالفرقة الثانية: حصلت على إنذارين متتاليين، ولم أتمكن من رفع مجموع النقاط التراكمي، وأنه سيكون فى الفرقة الثالثة العام المقبل، بينما طالبت الكلية الطلاب الحاصلين على إنذارين بضرورة التوقيع على إقرارات الانسحاب من العام الدراسي الحالي 2021 / 2022، لعدم تمكنهم من رفع مجموع النقاط بعد فصلين دراسين متتالين.

وكانت كلية التجارة شهدت أزمة بعد وقوع تدافع بين الطلاب والعاملين والموظفين في الكلية أثناء تسجيل الطلاب فى "السمر كورس" وفوجئوا بسقوط السيستيم، بينما شكى طلاب آخرون من إلغاء نظام التيرم المعاكس.

من جانبه أعلن الدكتور السيد الصيفي، عميد كلية التجارة، موافقة مجلس الجامعة الاسكندرية برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوه، على اقتراح تقدم به مجلس كلية التجارة بمنح الطلاب الحاصلين على 3 انذارات متتالية فرصة اضافية لرفع المعدل التراكمي من 2 إلى 4 على الأقل.

وقال عميد كلية التجارة، أنه تم الموافقة على نظام السمر كورس حتى يتمكن الطلاب من التسجيل فيها فصل الصيف حتى يتمكنون من تجاوز تلك المرحلة، على أن تكون محاولة أخيرة قبل اتخاذ قرارات بالفصل.

ودعا الصيفي، طلاب الكلية باستقبال الفرصة خاصة وأن الاستثناءات تكون بقرار من مجلس الجامعة وليست فى سلطة العميد، مطالبة بالاجتهاد لعبور هذه المرحلة، مؤكدًا وجود معيدين لمساعدة الطلاب، مع توفير صندوق التكافل الخاص بالطلاب من خلال رعاية الشباب,

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً