اعلان

فعاليات تثقيفية كبرى بالبرنامج الصيفي للطفل بالفيوم (صور)

جانب من الاحتفالات
جانب من الاحتفالات

نظمت مديرية أوقاف الفيوم، احتفالاً كبيرًا، لبيان معنى الهجرة وشرح الدروس المستفادة منها للنشئ والطلائع والشباب، مساهمة منها في توضيح المعنى الصحيح للدين.

وأقيم الاحتفال بحضور كل من الشيخ محمد العش وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، والشيخ يحي محمد مدير الدعوة والمراكز الثقافية بالمديرية، والشيخ أحمد صابر مدير إدارة مركز جنوب الفيوم، ولفيف من الدعاة والمفتشين بالإدارة، وجمع غفير من رواد المسجد، وعدد كبير من أطفال القرية المشاركين بالبرنامج الصيفي للطفل.

وافتتح هذا الحفل بتلاوة قرآنية أعقبها كلمة الشيخ محمد العش وكيل الوزارة، والذي أكد خلالها أن الهجرة تعد نقطة تحول هامة في هذا التاريخ العظيم، وبداية البناء العملي لدولة الإسلام في المدينة المنورة، ذلك البناء الذي قام على عدة أسس، من أهمها ترسيخ أسس المؤاخاة ومبدأ العيش المشترك بين البشر، ذلك المبدأ الذي اتخذ من المدينة المنورة أفضل أنموذج في تاريخ البشرية، سواء فيما بين المسلمين، أم فيما بينهم وبين الطوائف الأخرى من سكان المدينة.

كما بين فضيلة الشيخ يحي محمد مدير الدعوة، في كلمته بهذا الحفل على الدروس المستفادة من الهجرة النبوية، وأهمها ضرورة مراعاة فقه الواقع، وفقه التعايش بين المسلمين وغيرهم من أهل المدينة.

الجدير بالذكر أن هذا الاحتفال أقيم في المسجد الوسطاني بقرية تلات الفيوم .

سائلين المولى عز وجل العون والسداد .

جانب من الاحتفالات

جانب من الاحتفالات

جانب من الاحتفالات

جانب من الاحتفالات

جانب من الاحتفالات

جانب من الاحتفالات

WhatsApp
Telegram