اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. رئيس الوزراء يتفقد قافلة طبية بقرية كفر داوود

رئيس الوزراء يتفقد قافلة طبية بالبحيرة
رئيس الوزراء يتفقد قافلة طبية بالبحيرة

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الاثنين، العديد من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد "أهل مصر"، أهم أخبار البحيرة اليوم.

رئيس الوزراء يتفقد قافلة طبية بقرية كفر داوود في البحيرة

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، العيادات الثابتة بالمدرسة الثانوية الفنية التجارية بقرية كفر داوود التابعة لمركز وادي النطرون بمحافظة البحيرة، كما استمع لشرح حول أعمال القافلة الطبية الموسعة التي تنظمها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء ومؤسسة "صناع الخير للتنمية" وجامعة طنطا، التي انطلقت أعمالها في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وإشراف وزيرة التضامن الاجتماعي ومحافظ البحيرة ورئيس جامعة طنطا.

يأتي تنفيذ القافلة في ضوء تعاون مجلس الوزراء من خلال اللجنة الطبية العليا والاستغاثات ومؤسسة "صناع الخير للتنمية" وجامعة طنطا لدعم صحة أهالينا في قرى الجمهورية الأشد احتياجا ويتم تنظيمها بتعاون مع مديرية الشئون الصحية بالبحيرة.

وأوضح الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، رئيس اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بالمجلس، أن اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء تسعى من خلال تنظيم قوافلها إلى تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة تقديم منظومة خدمات طبية متكاملة لدعم غير القادرين، حيث يتم خلال القوافل توقيع الكشف على المرضى وتسليم الأدوية المطلوبة وتشخيص الاحتياج لنظارات طبية وعمل مقاسات للنظارات تمهيداً لتسليمها لمستحقيها في أقرب وقت وكذلك تشخيص الاحتياج إلى عمليات جراحية وإجراءها تحت إشراف الأساتذة المختصين

تحصين 227 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع في البحيرة

أعلنت مديرية الطب البيطري في محافظة البحيرة، أن ما تم تحصينه من خلال الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع، بلغ 227 ألفًا و79 رأس ماشية، بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية.

وأكد الدكتور أحمد عيادة، مدير مديرية الطب البيطري بالبحيرة، أنه تم تحصين 16 ألفًا و860 رأس ماشية، أمس الأحد، من خلال فرق التحصين بجميع الإدارات التابعة للمديرية.

من جانبه، شدد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على سرعة الاستجابة للفرق البيطرية التي ستتواجد بكافة مدن وقرى المحافظة لتحصين المواشي، والالتزام بكافة التعليمات والإرشادات من أجل الحد من انتشار المرض والتأكد من تسجيل التحصين ببطاقة تسجيل الحيوان.

ضمن حياة كريمة.. مدبولي يزور البحيرة لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات بوادي النطرون

بدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الإثنين، جولة تفقدية بمحافظة البحيرة؛ لمتابعة سير العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" لتطوير وتنمية الريف المصري بالمحافظة، يرافقه كل من اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، واللواء أشرف حسني مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من مسئولي الهيئة الهندسية، والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وفي مستهل زيارته للمحافظة، أكد رئيس مجلس الوزراء، أن هذه الجولة تأتي استكمالا للجولات التفقدية لمشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" لتطوير وتنمية الريف المصري بمختلف المحافظات؛ للوقوف على معدلات التنفيذ على أرض الواقع، سعيا لدفع العمل بهذه المشروعات وتوفير حياة لائقة لأهالينا، رغم كل التداعيات التي تواجهها الدولة المصرية جرّاء الأزمة العالمية الراهنة.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالاعتماد على المكونات المحلية، قدر المستطاع، في تنفيذ مشروعات المبادرة؛ نظراً لتأثر سلاسل الإمداد العالمية، وبما يمثل كذلك تعزيز فرص توطين الصناعة، والاعتماد على التكنولوجيا المحلية، بالشراكة والتعاون مع المستثمرين والقطاع الخاص، لاسيما فيما يتعلق بمكونات مشروعات البنية التحتية.

محافظ البحيرة يهدي رئيس الوزراء هدية تذكارية خلال زيارته للمحافظة

أهدى اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، نسخة من المصحف الشريف، ودرع المحافظة، معربًا عن تقديره لزيارته، ومؤكداً أنها تسهم في دفع العمل بمختلف المشروعات الجارٍ تنفيذها بالمحافظة، وخاصة مشروعات "حياة كريمة".

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، لمحافظة البحيرة؛ لمتابعة سير العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" لتطوير وتنمية الريف المصري بالمحافظة، يرافقه كل من اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، واللواء أشرف حسني، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من مسئولي الهيئة الهندسية، والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وفي مستهل زيارته للمحافظة، أكد رئيس مجلس الوزراء أن هذه الجولة تأتي استكمالا للجولات التفقدية لمشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" لتطوير وتنمية الريف المصري بمختلف المحافظات؛ للوقوف على معدلات التنفيذ على أرض الواقع، سعيا لدفع العمل بهذه المشروعات وتوفير حياة لائقة لأهالينا، رغم كل التداعيات التي تواجهها الدولة المصرية جرّاء الأزمة العالمية الراهنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | انطلاقة المباراة