اعلان

بحضور كامل العدد.. إقبال كبير بأولى حفلات المهرجان الصيفي بالمسرح الروماني بالإسكندرية

أهل مصر
صورة من الحفلة
صورة من الحفلة

شهدت حفل افتتاح المهرجان الصيفي بالمسرح الروماني في الإسكندرية، إقبالا كبيرا حبث امتلأ المسرح بعدد 1000 من الجمهور السكندري في أولي حفالات فاعليات مهرجان الصيفي للموسيقى والغناء التي تنظمه دار الأوبرا المصرية بالاسكندرية برئاسة الدكتور مجدي صابر حيث تفاعل الجمهور معه بالاغاني المشهوره.

وقد تضمن حفل الافتتاح باقة من أشهر أغاني الفنان مدحت صالح التي قدمها على مدار مشواره الفني الممتد منها «أكيد، حكاية وردية، ولاتسوى دموع، بحلم على قدى، حتكلم، من نظرة، كوكب تانى، المليونيرات، حد يقول لحبيبى، بحلم على قدى ويا جريد النخل العالى، ماشى فى ضلها، يتقال، البلياتشو، وعدى وابن مصر» إلى جانب مختارات من أشهر أعمال تراث الموسيقى العربية التي اشتهر بادائها.

حيث أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، برفقة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، مساء اليوم، بدء فعاليات المهرجان الصيفى للأغانى والموسيقى والذى يقام على ساحة المسرح الروماني بمنطقة كوم الدكة التاريخية بالإسكندرية، وذلك بعد توقف المسرح الرومانى لمدة عامين نتيجة جائحة كورونا.

وتنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر فعاليات المهرجان بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ومحافظة الإسكندرية والذى يستمر حتى العاشر من أغسطس.

ومن المقرر أن يضم مهرجان المسرح الروماني ببرنامجه العديد من الفعاليات والعروض الموسيقية والفنية لنخبة من نجوم مصر والوطن العربى هم على التوالى مدحت صالح بمصاحبة فرقة الفنان عمرو سليم ، عازفة الفلوت و محمد محسن وفرقته ، دينا الوديدي وفرقتها ، عائلة المغني السوري طارق العربي طرقان ديمة - تلا - محمد وفريق مسار إجباري.

إقرأ أيضاً