اعلان
اعلان

رئيس جامعة الأقصر يبحث تعزيز التعاون المشترك مع أعضاء مجلس النواب

رئيس جامعة الأقصر
رئيس جامعة الأقصر

اجتمع الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، اليوم السبت، بمقر الإدارة المركزية للجامعة، بعدد من أعضاء مجلس النواب عن محافظة الأقصر، وهم بهجت الصن، وأحمد إدريس، أماني الشعولي، زينب السلايمي، وذلك لبحث سبل التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين، فيما قدم عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، اعتذارهم عن الحضور لارتباطات خارج المحافظة، على أن يتم تحديد موعد لاحق للاجتماع بهم.

ناقش الجانبان، سبل التغلب على التحديات التي تواجه جامعة الأقصر، ويأتي على رأسها نقص الموارد البشرية والكوادر الإدارية بجميع إدارات الجامعة، وتوفير الدعم المالي للعمالة المؤقتة.

وبحث الجانبان، سبل تعزيز التعاون المشترك لإنشاء كليات جديدة مثل الزراعة والتمريض والتجارة، وكذا استكمال إجراءات كليات العلوم والتربية والهندسة والصادر بشأنهم موافقات سابقة، وكذلك تقديم الدعم لكلية الطب للقيام بواجبها نحو محافظة الأقصر تحت مظلة منظومة التأمين الصحي الشامل، وسرعة الانتهاء من الإنشاءات الجامعية الجديدة مثل المستشفى الجامعي، ومساحة ال100فدان، وتوفير الدعم المالي اللازم.

من جانبهم، رحب أعضاء مجلس النواب بالتعاون مع جامعة الأقصر والتي تمثل منارة تعليمية ثقافية، يتوجب على الجميع خدمتها ورفعة شأنها، والذي يصب بدوره في مصلحة أبناء المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً