اعلان

أول الثانوية العامة مكفوفين بقنا: «القرآن سر تفوقي.. وحلمي الالتحاق بكلية اقتصاد وعلوم سياسية»

"عبد الرحمن سمير" أول الثانوية العامة مكفوفين بقنا ووالده وأخوه
"عبد الرحمن سمير" أول الثانوية العامة مكفوفين بقنا ووالده وأخوه

فقده البصر لم يكن يومًا عائقًا أمامه، بل كان حافزًا يُضيء طريقه نحو التميز والنجاح، ورغم كل الظروف الصعبة التي واجهته، استطاع الطالب عبدالرحمن سمير أحمد عباس، ابن مركز فرشوط بمحافظة قنا، أن يكون على قدر التحدي ويتغلب على تلك الظروف التي واجهته متحديًا إعاقته البصرية بإصرار وعزيمة، محققًا التفوق والتميز بحصوله على المركز الأول في الثانوية العامة 'مكفوفين'، على مستوى محافظة قنا.

فمن جانبه قال عبد الرحمن سمير، إنه التحق منذ المرحلة الابتدائية بمدرسة النور للمكفوفين بمدينة قنا، وتغرب عن أهله وأسرته من أجل طلب العلم، لافتًا إلى أنه نال وزملاؤه طوال فترة تعليمهم بالمراحل المختلفة بالمدرسة وإقامتها بها تعاملاً حسنًا من جميع العاملين بالمدرسة.

وأضاف 'ابن قنا'، أن المذاكرة لم تؤثر على حفظ القرآن الكريم لديه، لافتًا إلى أنه يحرص على الحفظ طوال مراحله التعليمية حتى أتم حفظ 27 جزءًا، ويتبقى ثلاثة أجزاء ليختم القرآن الكريم كاملًا، مشيرًا إلى أن القرآن هو سر تفوقه، موضحًا أنه يقرأ القرآن الكريم بطريقة برايل.

وأشار إلى أنه كان يذاكر ما يقرب من 7 ساعات يوميًا، بجانب حفظ القرآن الكريم كل يوم، بالإضافة إلى تنمية مهاراته في أنشطة أخرى كالكتابة والشعر والمسرح ومتابعة كرة القدم، مشيرًا إلى أنه يشجع النادي الأهلي، ويستطيع التعامل بالموبايل باستخدام برنامج القارئ الصوتي.

ولفت أول الثانوية العامة 'مكفوفين' بقنا، إلى أنه تمكن من حصد المركز الأول على الثانوية العامة على مستوى محافظة قنا بفضل المولى عز وجل وإصراره على تكملة دراسته متحديًا إعاقته البصرية وبُعده عن أهله وأسرته، متمنيًا الالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترجي وصن داونز في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل