اعلان

الكشف على 708 مواطنين في قافلتين سكانيتين بالمحمودية و الدلنجات

تنفيذ قافلتين سكانيتين
تنفيذ قافلتين سكانيتين

نظمت الوحدات المحلية لمركزى المحمودية والدلنجات بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة قافلتين سكانيتين شاملة تحت شعار "الخِلفة مسئولية.. شارك فى التنمية".  

تم تنظيم قافلة بقرية السعداوى التابعة لقرية سيدى عقبة بالمحمودية وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة، تم خلالها الكشف الطبي على 127 حالة باطنة، و122 حالة أطفال، و22 حالة تنظيم أسرة، و18 حالة نساء وتوليد، وتطعيم 23 حالة ضد فيروس كورونا.

وفي مجال الطب البيطري، تم تجريع 400 رأس أغنام ضد الطفيليات الداخلية ورش 250 رأس ماشية، كما تم تنظيم ندوة إرشادية عن أهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية، وحمى الوادى المتصدع، وأهمية التأمين على الماشية والأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان السل والبروسيلا.

كما تنظيم ندوة تحت عنوان "الزواج المبكر وخطورته على الفرد والمجتمع"، و ندوة تحت عنوان "الأسرة في الإسلام".

وفي مجال التموين، تم توزيع أسطوانات البوتاجاز لأهالي القرية والقرى المجاورة بسعر المستودع.

من ناحية أخرى، تم تنظيم  قافلة مماثلة بقرية منشية أبو وافية التابعة لقرية كوم زمران بالدلنجات، تم خلالها الكشف على 160 حالة أطفال، و130 حالة باطنة، و55 حالة أمراض نساء، كما تم عمل تحاليل لـ 50 من أهالي القرية.

وفي مجال الطب البيطري، تم علاج جماعي لـ400 من الأغنام ورش ضد الطفيليات الداخلية، وعلاج حالات باطنة لـ25 ماعز و60 من الدواب و25 من الأغنام،

وتوفير كرتونة تحيا مصر المدعمة من القوات المسلحة، حيث تم توزيع 300 كرتونة، وتوزيع 100 أسطوانة غاز بسعر المصنع.

كما تم خلال القافلة توعية المواطنين بخطورة المشكلة السكانية وأثرها على التنمية المستدامة وخطورة الزواج المبكر على الأسرة والمجتمع ، ومناقشة تحفيز السيدات على محو أميتهم حتى يستطيعوا متابعة وتعليم أبنائهم.

ووجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بتكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجاً، وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية، والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم. 

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال