اعلان

العثور على جثمان رضيعة سقطت مع والدتها من أعلى كوبري مشاة بالشرقية

الإنقاذ النهري
الإنقاذ النهري

عثرت قوات الإنقاذ النهري التابعة لقطاع الحماية المدنية، على جثمان الرضيعة 'سيلين'، التي سقطت مع والدتها من أعلى كوبري العزيزية بمياه بحر مويس في مركز منيا القمح محافظة الشرقية.

وكانت سيدة تحمل طفلتها الرضيعة مساء أمس الخميس، تمر من أعلى كوبري مشاة في قرية العزيزية وسقطت في المياه أسفله، فيما اتضح سقوط شخصين آخرين وتم إنقاذهما من قبل الأهالي وفرق الإنقاذ النهري.

وتم العثور على جثمان الرضيعة طافيا على وجه المياه بقرية الخرس، وانتشلها رجال الإنقاذ النهري، وجرى إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وأصدرت النيابة العامة قرارا بالدفن.

الكوبري

وشهدت قرية العزيزية انهيار كوبري مشاة أثري يمتد عمر تأسيسه إلى نحو أكثر من 100 عام، وأشار بعض الأهالي في القرية إلى إن الكوبري متهالك وآيل للسقوط منذ عدة سنوات، كما أنهم طالبوا مرارا بإعادة إحلاله وتجديده دون جدوى أو استجابة من قبل المسؤولين.

الكوبري

وكان الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أوضح أنه وجه المهندس محمد عبدالوهاب، رئيس مركز ومدينة منيا القمح، بالتنسيق مع قوات الأمن والإنقاذ النهري وهندسة ري منيا القمح بسرعة التوجه إلى كوبري المشاة بقرية العزيزية، وذلك عقب وصول بلاغ إلى غرفة الأزمات والكوارث يفيذ بسقوط جزء من الكوبري (ولاية الري)، وذلك أثناء تصادف مرور سيدة وطفلتها بالمخالفة على الكوبري، فسقطتا في مياه ترعة بحر مويس، وتم إنقاذ السيدة التي تُدعى 'د ع أ'، وذلك بواسطة الأهالي، وذلك قبل انتشال جثمان الرضيعة في ثاني أيام الحادث.

الإنقاذ النهري

وأشار محافظ الشرقية، في بيان صباح يوم الجمعة، إلى أنه تم عمل محضر انضمامي بتاريخ 18 مايو الماضي، بحضور أعضاء اللجنة المشكلة من رئيس الوحدة المحلية في العزيزية والقسم الهندسي والمتابعة الميدانية والأزمات والكوارث وهندسة الري، للوقوف على حالة الكوبرى القديم في قرية العزيزية على الطبيعة، وتبين تآكل بعض المواسير الحاملة للكوبري بسبب الصدأ، ما أدى إلى ميوله، الأمر الذي يُمثل خطر داهم على حياة المارة، فيما تم إخطار قوات الشرطة آنذاك لاتخاذ ما يلزم من إجراءات، لُيصدر المحافظ تعليماته في مايو الماضي بإغلاق الكوبري نهائيًا بالحديد والكتل الخرسانية لمنع مرور المواطنين عليه حرصًا على أرواح المواطنين ولحين انتهاء هندسة الري من أعمال الإصلاح والترميم، وبالفعل تم غلق الكوبري ومنع السير عليه.

من جانبه، شدد رئيس مركز ومدينة منيا القمح، أنه تيسيرًا لحركة المواطنين تم تفعيل حركة سير السيارات من خلال كوبري على بعد 100 متر جهة الوحدة المحلية في العزيزية، فضلًا عن وجود كوبري آخر لعبور المشاة على بعد نحو 200 متر جهة مبنى التأمينات، والاثنان يعملان بشكل جيد لتيسير حركه السيارات وعبور المواطنين بشكل آمن ليكونا بديلان عن الكوبري المغلق والمتهالك ولحين الإصلاح.

وأكد محافظ الشرقية، على أن الأجهزة التنفيذية والأمنية لن تدخر جهدًا في تكثيف جهودها واتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة لحين الاطمئنان على استخراج الطفلة من مياه ترعة بحر مويس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً