اعلان

الأزهر والصحة ينفذان ندوة توعوية بعنوان "لتسكنوا إليها" في الفيوم

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نفذت مديرية الصحة بمحافظة الفيوم بالتعاون مع المنطقة الأزهرية بالمحافظة، ندوة توعوية بعنوان (لتسكنوا إليها) بقاعة الدكتورة داليا رشدى بمدرسة التمريض بالمديرية، وذلك بحضور الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة والسكان بالفيوم، حاضر فيها فضيلة الشيخ بدر جمعة من منطقة وعظ الفيوم.

تناولت الندوة الحديث عن الأسرة وكيفية تكوينها وشروط اختيار الزوجين، وأيضا، الدعوة لتيسير نفقات الزواج على الشباب والشابات المقبلين على الزواج وتقليل المهور.

حضر الندوة 45 موظفا بجميع إدارات المديرية، ومدير الثقافة الصحية، والتفتيش المالى والإدارى، والإعلام السكانى، والعلاقات العامة،

من جانبه، رحب الدكتور حاتم جمال الدين، وكيل الوزارة، بمندوب الأزهر وأعرب عن سعادته باللقاء المثمر، مؤكداً على ترحيبه بهذا التعاون المشترك بين الصحة والأزهر.

وخلال الندوة، تم وضع خطة لعمل مثل هذه الندوات فى جميع الوحدات الصحية، والمستشفيات، بربوع المحافظة؛ وذلك من أجل تغيير العادات والتقاليد السيئة التي يتمسك بها المواطنون في أمر الزواج؛ لافتاً إلى أن هذه الأمور تؤدى إلى كثرة الديون على الطرفين مما تسفر عن انهيار العديد من الأسر كما تساعد أيضا على ارتفاع نسبة الطلاق المبكر، وتتناول، أيضا، هذه الندوات نشر الوعى بأهمية الحفاظ على الأسرة واستقرارها.

كما وجه كلمه للزملاء الحاضرين من إدارة الثقافة الصحية، والخدمة الاجتماعية، وتنظيم الأسرة والإعلام السكانى بضرورة توعية المواطنين فى جميع مواقع عملهم سواء فى القوافل الطبية أو المستشفيات والوحدات.

جانب من الندوة

جانب من الندوة

جانب من الندوة

WhatsApp
Telegram