اعلان

السجن 3 سنوات لمتهمين لشروعهما في قتل عامل بكفر الشيخ

سجن. أرشيفية
سجن. أرشيفية

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ، الدائرة الثانية، اليوم السبت، حضوريا على سائق توكتوك، وغيابيًا لأخر بالسجن لمدة 3 سنوات وغرامة 5 آلاف جنيها ومصادرة السلاح الناري، وفارغ الطلقة المضبوطين، عما أُسند إليهما من اتهام لشروعهما فى قتل عامل عادى وطفل أخر، وألزمتهما المصاريف وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة وأبقت الفصل فى مصاريفها.

صدر الحكم برئاسة المستشار شريف محمد قورة، وعضوية المستشارين أمير جورجى المطيعى، محمد عبدالشافى محمد، ومُهاب مجدى حسن، وكيل النيابة، وسكرتارية محمد عبدالوهاب، وذلك فى أحداث القضية رقم 6937 لعام 2022 جنايات مركز كفر الشيخ والمقيدة برقم 1015 لسنة 2022 كلى كفر الشيخ.

كان المستشار سعود محمد نجيب، المحامى العام قد أحال كل من 'إ.خ.إ.ع'، 19 عاما، سائق توكتوك، مقيم قرية الحمراوى، و'م.ا.ا.ع'، هارب لمحكمة جنايات كفر الشيخ لإجراء محاكمتهما عما أُسند إليهما من اتهام، وذلك لأنهما فى يوم ٢-٤-٢٠٢٢ بدائرة مركز كفر الشيخ شرعا فى قتل المجنى عليه 'م.ر.م.م.ا'، عامل عادى، عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتا النية وعقدا العزم على ذلك وأعدا لذلك الغرض سلاح نارى 'بندقية خرطوش'، وتوجها لحيث أيقنا مكان تواجده وما أن ظفرا به حتى أطلق عليه المتهم الأول عيارا ناريا صوبه قاصدا من ذلك إزهاق روحه، وذلك على أثر وجود خلاف سابق بينه وبين المجنى عليه، إلا أنه خاب أثر جريمتهما لسبب لا دخل لإرادتهما فيه ألا وهو حيد عن هدفه وتمكن الأهالى من ضبطه على النحو المبين بالتحقيقات.

و تبين من أوراق القضية أن كلا المتهمين شرعا فى قتل المجنى عليه الطفل 'م.ر.م.م.ع'، عمدا بأن أطلق المتهم الأول عيارا ناريا صوبه من السلاح النارى 'بندقية خرطوش' إحرازه فأحدثا إصاباته الموصوفة بتقرير الطب الشرعى حال تواجد الثانى على مسرح الجريمة قاصدين من ذلك إزهاق روحه، إلا أنه خاب أثر جريمتهما لسبب لا دخل لإرادتهما فيه وهو مداركته بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

وكشفت أوراق القضية أن المتهمين أحازا وأحرزا سلاحا ناريا غير مششخن 'بندقية خرطوش' بغير ترخيص وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وتبين من أمر إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات أنهما حازا وأحرزا ذخيرة 'طلقتين خرطوش' مما تستخدم على السلاح النارى آنف البيان دون أن يكون مرخص لهما بحيازتها أو إحرازها على النحو المبين بالتحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشناوي جزء منها.. شوبير يكشف مفاجأة كبيرة في قائمة الأهلي أمام مازيمبي