طلاب من أجل مصر بجامعة سوهاج تنظم ندوة عن "موازنة المستقبل الشبابية"

سوهاج
سوهاج

شهد الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج، فعاليات الندوة التثقيفية التي نظمها طلاب من أجل مصر تحت عنوان "موازنة المستقبل الشبابية"، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للشباب، بحضور الدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ورئيس طلاب من أجل مصر، والدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، والدكتور كمال سيد خليل مدير مركز التعليم المدمج، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وذلك بالقاعة الزجاجية بالحرم الجامعي القديم.

وخلال كلمته، ثمن الدكتور مصطفى عبدالخالق، دور الدولة المصرية في دعم شباب مصر في شتي المجالات، لافتاً إلى أن الشباب هم أساس تقدم الشعوب والمجتمعات، وأهم عناصر التنمية ومصدر القوة، و ركيزة الحاضر وقادة وأمل المستقبل.

ووجه الدكتور حسان النعماني، في تلك المناسبة، رسالة تحية وتقدير إلى شباب مصر العظيم وشباب جامعة سوهاج بصفة خاصة، مؤكداً على أن الشباب هم محرك الوطن وعماد الأمة والسبب الأساسي في نهضتها بأفكارهم وحماسهم لتغيير واقع مجتمعاتهم ثقافياً وفكرياً وسياسياً واقتصادياً.

وأكد الدكتور عبد الناصر يس، أن إدارة الجامعة تحرص على تنظيم العديد من الأنشطة الطلابية العلمية والثقافية والرياضية، وغير ذلك من الأنشطة التي تدعم الشباب وتعمل على رفع قدراتهم، وإكسابهم العديد من المهارات العلمية والحياتية.

وأوضح الطالب محمد حسن، رئيس اتحاد طلاب الجامعة، أنه حاضر بالندوة الدكتور أحمد مهران صيدلي وأخصائي التعليم والتطوير، حيث تم خلال الندوة مناقشة كيفية تعرف الطلاب على ملامح شخصيتهم الأساسية من حيث نقاط القوة والضعف، والتعرف على مهاراتهم وآليات تطويرها؛ من أجل التعرف على مجالات التدريب المختلفة التي تساعد الشباب على المنافسة في سوق العمل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً