اعلان
اعلان

«السيسي حلها».. القصة الكاملة لحكاية الطالبة «أروى» من صفر للنجاح بنسبة 84%

الطالبة ووالدها
الطالبة ووالدها

فرحة عارمة اجتاحت منزل طالبة الثانوية العامة، ابنة مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، بعد تصحيح نتيجتها من صفر% إلى 84%، حيث أُثيرت أزمتها على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام القليلة الماضية.

وكانت حُجبت نتيجة الطالبة أروى جمال، بمدرسة معتز الألفي الثانوية، في قرية سنهوا بمركز منيا القمح، المعروفة إعلاميًا بفتاة واقعة "الصفر"، بسبب واقعة الغش الإلكتروني بالمدرسة، رغم تفوقها الذي شهد به الجميع.

والبداية تعود عندما قال والد الطالبة عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى تعرض نجلته للظلم، لافتًا إلى أن مراقب لجنة الامتحان، هو المسؤول عما حدث وتم تداوله على نطاق واسع، كما اتهمه بتصوير ورقة الإجابة التي تحمل اسم نجلته، وبدوره قام بنشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار والد الفتاة، إلى أنه تم تفتيشها قبل دخولها إلى اللجنة ولم تدخل بصحبتها أية أدوات كهاتف محمول أو سماعات هاتف، وأن المراقب باللجنة هو المسؤول، مؤكدًا أنه حرر محضرًا بما تعرضت له الفتاة ومدى الضرر النفسي الذي تعرضت له، لافتًا إلى أدائها باقي الامتحانات في الأيام التالية.

وتوجه والد الفتاة وأسرتها بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لاستجابته لحل أزمة ابنته التي فوجئت يوم إعلان نتيجة الثانوية 2022، بالحصول على (صفر) في جميع المواد والحرمان من الامتحانات لمدة عامين، وبيان الحقيقة من قبل الوزارة.

وأفاد والد الطالبة أنه تلقى اتصالًا هاتفيًا، من مدير مدرستها، بالتوجه لاستلام النتيجة من الكنترول بمدينة الإسماعيلية، لافتًا إلى أنه تم الحصول على نتيجتها بمعدل 84.6%، معبرًا عن سعادته البالغة واستقرار حال الأسرة بعد تعرضهم للحزن جميعا.

وكشف مصدر مسؤول بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، أن الوزارة اتخذت قرارًا بحجب نتيجة "أروى. ج.ال" الطالبة بمدرسة معتز الألفي الثانوية المشتركة التابعة لإدارة منيا القمح التعليمية من طلاب الثانوية العامة، والتي أثبتت تحقيقات الشؤون القانونية بالوزارة شروعها في واقعة غش ونشر وتصوير وتداول إجابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح المصدر المسؤول في تصريحات صحفية، أن الطالبة لم تظهر نتيجتها ضمن نتيجة الثانوية العامة 2022، والتي أعلنت السبت الماضي، وتقرر رسوبها في امتحانات الدور الأول لمشاركتها في الإخلال بنظام الامتحانات وارتكاب واقعة تؤثر بشكل سلبي على الامتحان سواء بالنشر أو التصوير أو الحصول على إجابات من مواقع التواصل.

وأكد المصدر أن كل من يتم ضبطه متورطًا بالغش يتم حجب نتيجته ورسوبه في مادة والبعض الآخر يتم حجب نتيجته في كل المواد وهؤلاء لن تعلن نتيجتهم تحت أي ظرف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً