اعلان

أخبار سوهاج اليوم.. زراعة 6150 شجرة متنوعة وتجهيز 5 أفدنة لإقامة حديقة مركزية

نشرة اخبار سوهاج
نشرة اخبار سوهاج

شهدت محافظة سوهاج، اليوم الأربعاء، عددًا من الأحداث الهامة التي ترصدها «أهل مصر» في التقرير أخبار قنا اليوم، وذلك على النحو التالي:

رئيس طهطا يتابع أعمال تركيب كشك كهرباء بقوة 300 ف بسوهاج

تابع المحاسب عامر عوض رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا أعمال تركيب واستبدال كشك كهرباء بقوة 300 ف بدلا من الكشك القديم بقوة 200 ف وذلك بنجع قنديل بنزالى داوود بمجلس قروى الصفيحة.

بسبب حريق محدود.. إخلاء 30 مريضا بقسم الغسيل الكلوي بمستشفى ساقلتة بسوهاج

نشب حريق محدود في غرفة معالجة المياه التابعة لوحدة الغسيل الكلوي بمستشفى ساقلتة المركزي، وتمت السيطرة عليه وإخماده، وتم إخلاء المترددين علي جلسة الغسيل الكلوي وعددهم "30" مواطناً وإعادتهم لاستئناف العلاج بعد إصلاح الكابل خلال مدة لم تتجاوز الساعة، ولم يؤثر ذلك علي سير العمل بالمستشفى، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة تمهيدا للعرض على النيابة العامة للتحقيق في ملابسات الحادث.

خلافات مالية.. إصابة عامل بطلق ناري في الظهر بسوهاج

أصيب عامل بطلق ناري في الظهر بسبب خلافات مالية بينه وبين سائق ونجله بدائرة مركز المراغه شمال سوهاج، وتم ضبط المتهمين والسلاح المستخدم "فرد روسي" بارشاد الثاني أفادا واعترفا بارتكاب الواقعة لذات السبب.

«سوهاج»: زراعة 6150 شجرة متنوعة بجهينة.. وتجهيز 5 أفدنة لإقامة حديقة مركزية

أعلنت محافظة سوهاج قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة جهينة، بزراعة 6150 شجرة متنوعة من أشجار الزينة، والأشجار المثمرة، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، بشأن تنفيذ المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة"، والوصول إلى المستهدف بزراعة أكثر من 3 ملايين شجرة بسوهاج، وتوفير مساحات أراضي مناسبة بكل مدينة؛ لإقامة حدائق مركزية عليها، وذلك بالتوازي مع ما يشهده العالم من جهود لمواجهة ظاهرة تغير المناخ.

جامعة سوهاج تعلن تفعيل الدراسة ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي

أعلن الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج، بدء الدراسة ببرنامج «الإحصاء الحيوي الزراعي وتحليل البيانات» بكلية الزراعة، وذلك اعتباراً من الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي ٢٠٢٢ /٢٠٢٣م، وهو برنامج مميز باللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة، ويهدف إلى إعداد كوادر علمية تطبيقية قادرة على الانخراط في سوق العمل المحلية والدولية، من خلال اكسابهم مهارات فنية متخصصة ومتعددة باللغة الإنجليزية في هذا المجال.

محافظ سوهاج يترأس الاجتماع الدوري لبحث موقف مشروعات حياة كريمة

ترأس اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، اليوم الأربعاء، الاجتماع الدوري لمناقشة آخر المستجدات ونسب التنفيذ ومعدلات الأداء بمشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، والعمل على إزالة أية معوقات، بحضور أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، واللواء سامح الشهاوي رئيس الشعبة الهندسية بالجيش الثالث الميداني، واللواء ضياء الدين أبو العزم السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعميد أركان حرب محمد بدر مدير المشروعات بالجيش الثالث.

«حمادي» يلتقى رؤساء لجان الشهادة الثانوية الأزهرية وأعضاء مراكز توزيع الأسئلة بسوهاج

التقى، اليوم الأربعاء، الدكتور أحمد حمادى، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، بحضور الدكتور أحمد مكى مدير عام العلوم العربية والشرعية، وشومان محمد مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، وعادل حسن مدير إدارة الامتحانات وشئون الطلاب بالمنطقة، رؤساء لجان الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الثانى.

التعليم العالي تعلن المرتبة الأولى لحقوق سوهاج بين نظيراتها في تنسيق المرحلة الأولى

أعلن الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للالتحاق بالجامعات الحكومية، حيث جاءت كلية الحقوق جامعة سوهاج فى المرتبة الأولى بين نظيراتها من كليات الحقوق بالجامعات المصرية، صرح بذلك الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، وقال أن ذلك يدل على ثقة الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة فى الالتحاق بهذه الكلية بعد نجاح سياسة الجامعة إصلاح منظومة التعليم بالكلية.

القبض على «البرنس» وبحوزته مخدرات وسلاح ناري في سوهاج

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، اليوم الأربعاء، في القبض على تاجر مخدرات، بدائرة مركز جرجا جنوب المحافظة، وبحوزته كمية من مخدر الشابو، وسلاح ناري، وسيارة مبلغ بسرقتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيسة المفوضية الأوروبية: استقرار مصر مهم للمنطقة بأكملها