اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. الإعدام شنقًا لمغتصب وقاتل الطفلة «رضوى»

والد و والدة الطفلة رضوي
والد و والدة الطفلة رضوي

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الأربعاء ، العديد من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد "أهل مصر"، أهم أخبار البحيرة اليوم.

ضبط طن سماد زراعي قبل بيعه بالسوق السوداء في البحيرة

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، برئاسة المحاسب مجدي الخضر بالاشتراك مع مباحث التموين، خلال حملة تموينية من ضبط كمية كبيرة من السماد الزراعي المدعم والمهرب للسوق السوداء.

أسفرت الحملة عن ضبط 20 شيكارة أسمدة زراعية، بإجمالي طن واحد، تم تجميعها بغرض البيع بالسوق السوداء، بمركز أبو المطامير.

من جانبه وجه وكيل الوزارة بتكثيف الحملات التموينية والضربات لمافيا الاستيلاء على الدعم، ومتابعة الأسواق والمخابز والمحال التجارية ومحطات الوقود، والعمل على ضبط الأسعار، والتأكد من جودة السلع المعروضة، ومطابقتها للمواصفات، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، والالتزام بالقرارات التموينية المحددة.

الإعدام شنقًا لمغتصب وقاتل الطفلة «رضوى» في البحيرة

قضت محكمة جنايات دمنهور بجلستها المنعقدة، اليوم الخميس، برئاسة المستشار حسني جمال عليان، وعضوية المستشارين تامر السيد عبد المحسن، وشريف عبد المقصود إبراهيم، بالإعدام شنقا لقاتل الطفلة رضوي على زايد، ذلك بعد إحالة أوراقه للمفتي بالجلسة المنقضية وأخذ الرأي الشرعي لفضيلة مفتي الجمهورية.

وكانت استمعت محكمة جنايات دمنهور لمرافعة النيابة العامة ولدفاع المتهم باغتصاب وقتل الطفلة «رضوى» ، المقيمة بقرية كفر سلامون التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، وقضت بإحالة أوراق المتهم للمفتي.

وكان المستشار الدكتور أحمد التهامي، المحامي العام لنيابة جنوب دمنهور الكلية بمحافظة البحيرة، قرر إحالة المتهم" م م ع " 25 عامًا، لمحكمة الجنايات بتهمة الخطف وهتك عرض والقتل العمد مع سبق الإصرار للطفلة رضوى محمد علي عبد العزيز، والمقيمة بقرية كفر سلامون التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة.

وترجع أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء أحمد عرفات، مدير أمن البحيرة، إخطارًا من مركز شرطة كوم حمادة يفيد بتغيب الطفلة رضوى محمد زايد، عقب خروجها من المنزل لشراء بعض الأدوية من إحدى الصيدليات بقرية كفر سلامون وعدم عودتها للمنزل.

وكشفت تحريات المباحث الجنائية، عن أن وراء ارتكاب الجريمة «محمد ال»، 25 عاما، سائق توك توك، استدرج الطفلة لمسكنه أثناء عودتها للمنزل بزعم إعطائها شيء لوالدتها.

كما أكدت التحريات قيام المتهم بمحاولة التعدي عليها إلا أنها قامت بالصراخ، وعقب ذلك قام المتهم بكتم أنفاسها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة على يده، وعقب ذلك قام المتهم بهتك عرضها ثلاث مرات، حسب تقرير الطب الشرعي، ثم وضعها داخل جوالين وقام بإلقائها أعلى سطح مسكنه لحين التخلص من جثمانها.

وتم التحفظ علي الجثة داخل ثلاجة حفظ الموتى تحت تصرف النيابة، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ضبط مصنع لتعبئة زيوت السيارات بدون ترخيص في البحيرة

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، برئاسة المهندس مجدي الخضر، بالاشتراك مع مباحث التموين، حملة تموينية مكبرة على المصانع والمنشآت الصناعية غير المرخصة لحماية المواطنين من التدليس والغش التجارى.

أسفرت الحملة عن ضبط مصنع تعبئة زيوت محركات السيارات، بمركز إيتاي البارود، يعمل بدون ترخيص أو سجل صناعى وعثر داخل المصنع على 3460 لتر زيت، وكميات من الفوارغ والاستيكرات.

تم تحرير محضر بالواقعة، و التحفظ على الكميات المضبوطة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً