اعلان

بدء استقبال طلبات طلاب الثانوية العامة الراغبين في الحصول على المنح بمطروح

مطروح تبدأ في استقبال طلبات طلاب الثانوية العامة الراغبين الالتحاق بالمنح
مطروح تبدأ في استقبال طلبات طلاب الثانوية العامة الراغبين الالتحاق بالمنح

تابع اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم السبت، بدء استقبال طلبات طلاب الشهادة الثانوية العامة من أبناء مطروح الراغبين فى الالتحاق بالمنح الدراسية التى يتم توفيرها بالتنسيق مع عدد من الجامعات والأكاديميات العلمية الخاصة والأهلية لالتحاق أبناء مطروح بعدد من الكليات من خلال منح كلية أو جزيئة وفق عدد من الضوابط الشروط المتبعة مع تحقيق الشفافية.

مطروح تبدأ في استقبال طلبات طلاب الثانوية العامة الراغبين الالتحاق بالمنح

المنح الدراسية

وشهد المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، صباح اليوم السبت، إقبالا كبيرا من عدد من الطلاب خريجى الشهادة الثانوية العامة لهذا العام وأولياء أمورهم فى تقديم المستندات والشهادات وتسجيل أولويات الرغبات، مع الرد على الاستفسارات وتيسير الإجراءات من خلال اللجنة المشكلة لاستقبال وتسجيل الرغبات.

مطروح تبدأ في استقبال طلبات طلاب الثانوية العامة الراغبين الالتحاق بالمنح

الشروط المنظمة

يذكر أن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اعتمد الشروط المنظمة للتقدم للمنح الدراسية بالجامعات الخاصة لهذا العام على أن يتم فتح باب التقدم من اليوم السبت ولمدة أسبوع بنسبة 83% كحد أدنى لطلبة علمى علوم و70% لطلبة علمى رياضة والأدبى وفق الضوابط والشروط المنظمة للمتقدمين للمنح الدراسية بالجامعات الخاصة لهذا العام على النحــو التالى:

- أن يكون الطالب المتقدم للحصول على المنحة من مواليد مطروح و حاصل على الشهادة الثانوية من مطروح، و بالنسبة لغير مواليد مطروح الحصول على الإعدادية و الثانوية من مطروح .

•و أن يكون الطالب من أبوين مصريين وبطاقة الرقم القومى إقامة بمطروح على وأن يكون حاصلا على الشهادة الثانوية للعام الدراسى الحالى 2021/2022.

•الحصول على نسبة 83 % كحد أدنى لطلبة علمى علوم، 70 % لطلبة علمى رياضيات/ أدبى.

•أن لا يكون الطالب قد تم تنسيقه لإحدى كليات القمة بالجامعات الحكومية ( طب، طب أسنان، صيدلة، علاج طبيعى، هنــدســة) أو يكون مجموعه الكلى يؤهله للالتحاق بهذه الكليات إلا أنه لم يقم باستكمال كافة الرغبات من تلك الكليات.

• المعيار الأساسى والتفاضل بين الطلاب هو المجموع ويتم ترشيح الأعلى ثم النزول تدريجياً و حال التساوى فى المجموع يتم اللجوء للأعلى فى المواد المؤهلــة للكلية وعلماً بأنه فى حالة عدم اجتياز الطالب الاختبار بالجامعة المؤهل للحصول على المنحة إذا كان من ضمن الشروط لا يتم ترشيحه لمنحة أخرى.

وحال ترشيح الطالب لمنحة جزئية التى يتم الترشيح لها بناء على رغبته يتحمل الطالب الجزء المتبقى من قيمة المنحة دون الرجوع الى المحافظة فى هذا الشأن وليس له الأحقية فى الترشح لكلية أخرى حـال ورود منح مجانية.

•الإقامة بالجامعات الخاصة حسب الشروط الواردة بالمنحة وحال عدم شمول المنحة على إقامة يتحملها الطالب دون تحمل المحافظة أى مصروفات أو رسوم.

•حال حصول الطالب على المجموع المؤهل للحصول لإحدى المنح وأبدى رغبته بالإرجاء يتم تقديم اعتذار عنها، وحال عدم وجوده بالمحافظة يمكن الاعتذار تليفونياً برسالة على هاتف رقم (01018999149).

•يتم الإعلان عن المنح التى ترد إلى المحافظة تباعاً على الموقع الرسمى للمحافظة

•التقدم للحصول على المنح مجاناً دون أى رسـوم.

•يتم تقديم أصول الأوراق للاطلاع عليها وتقديم بيان نجاح مختوم بخاتم شعار الجمهورية من شهادة الثانوية العامة من مديرية التربية والتعليم، وتقديم الشهادة الإعدادية لغير مواليد مطروح + صورة بطاقة الرقم القومى واستيفاء النموذج المعـد لذلك.

•يتم فتح باب التقدم للمنح الدراسية من يوم السبت القادم الموافق ٢٠ أغسطس وحتى الخميس الموافق ٢٥ أغسطس الجارى، ويمكن النظر فى فتح باب التقدم مدة أخرى حال الاحتياج لذلك.

يتم تقديم التظلمات بطلب رسمى باسم اللواء أركان حرب سكرتير عام محافظة مطروح بعد الإعلان عن نتيجة المنحة خلال 24 ساعة.

وأشار المحافظ إلى مساعى المحافظة المستمرة مع عدد من الجامعات الخاصة لتوفير منح إضافية لأبنائها وتحقيق الاستفادة لهم ودعم ورعاية أكبر عدد من طلاب المحافظة مع التأكيد على مراعاة الشفافية والوقوف على مسافة واحدة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل