اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. تشييع جثمان الشاب الذي تخلص من حياته خلال بث مباشر على الهواء

الشاب عمرو زايد الذي تخلص من حياته
الشاب عمرو زايد الذي تخلص من حياته

شهدت محافظة البحيرة، اليوم السبت، العديد من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد 'أهل مصر'، أهم أخبار البحيرة اليوم.

طلاب الثانوية العامة بالبحيرة يؤدون امتحان الدور الثاني في اللغة العربية والدين

أدى طلاب شهادة الثانوية العامة بالبحيرة، بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2021-2022، حيث أدى 7160 طالب وطالبة، امتحان مادتي اللغة العربية والدين، موزعين على 18 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة.

ووجه وكيل الوزارة مديري الإدارات التعليمية بتقديم أوجه الدعم اللازم لرؤساء اللجان فى تنظيم دخول الطلاب ومنع تزاحمهم وأولياء الأمور بمحيط المدارس، بالإضافة إلى متابعة تجهيزات الاستراحات على أعلى مستوى فى ظل الحراسة الأمنية والرعاية الكاملة وتجهيزها بكل سبل المعيشة اللازمة وإعدادها بشكل جيد ومراعاة قربها من موقع لجان الامتحانات وتزويدها بالادوات اللازمة لضمان حسن اقامة المراقبين ورؤساء اللجان بما يتناسب مع مكانه المعلم.

المئات يشيعون جثمان شابًا أنهى حياته في بث مباشر

شيع المئات من أهالي قرية القصر الأخضر، التابعة لمركز كفر الدوار في محافظة البحيرة، جثمان الشاب المنتحر عمرو زايد شتا والذي تخلص من حياته عن طريق تناول قرصين حبة الغلة السامة، خلال بث مباشر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'.

وفي موكب جنائزي مهيب تقدمت سيارة نقل الموتى بداخلها جثمان الشاب المنتحر، خرج من أمام المسجد الكبير بالقرية، إلى مثواه الأخير في مقابر العائلة.

كان الشاب 'عمرو زايد شتا'، خرج صباح أمس الجمعة، في بث مباشر على الهواء، معلناً إقدامه على الانتحار بعد أن تعرض للظلم الشديد على يد أحد أقاربه، الذي اتهمه اتهامات باطلة، وأنه سوف يقتص منه يوم القيامة أمام الله، وأثناء حديثه في البث المباشر؛ تناول قرصين غلة، نافيا كل الاتهامات المُوجهة إليه من قبل أحد أقاربه، مؤكدًا أنه سيلقى الله منتظرًا وفاة أحد أقاربه حتى يختصمان عند الله.

على الفور؛ توجه أهل الشاب عقب وصولهم نبأ تناوله أقراص الغلة، إلى مركز السموم بالإسكندرية، في محاولة لإنقاذ الشاب، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة عند وصول المستشفى، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من قبل جهات التحقيق، لاستخراج تصريح دفن الجثمان.

وقالت شقيقة الشاب 'عمرو' إن شقيقها كان لديه عدة خلافات مع خاله، وآذاه في عمله واتهمه بالسرقة، وعندما استطاع الضحية أن يثبت براءته؛ لم يتركه خاله وشأنه، قائلة: 'اتهموه بسرقة 5 آلاف جنيه، ولما أثبت إنه مش الحرامي؛ كانوا بيستنوه على الطريق ويضربوه، وحاولوا يدخَّلوه السجن أكتر من مرة، وكان بيخرج منها'.

ترك الشاب 'عمرو زايد شتا'، المقيم بقرية الصقر الأخضر التابعة لمركز كفر الدوار في محافظة البحيرة، وصيته قبل انتحاره بساعات قليلة، يعبر فيها عن معاناته المستمرة مع خاله، ورغبته في التخلّص من حياته، فلم يكن منه سوى أن ترك وصية يوضّح فيها السبب وراء الانتحار.

وكتب الشاب المنتحر وصية مفادها: أنا العبد الذي ظلمه الناس أجمعين، من أهل وأصدقاء أكلوا حقي وأشتكيهم إلى الله، وذكر أسماء عدد من الأشخاص، قائلا: 'أنا خصيمكم أمام الله وأهليكم أجمعين، ومن ساعدهم في ظلمي'.

وأردف قائلا في وصيته: 'لا يدخل أحد عزائي ولا بيتي منهم، ولا يُقبل منهم شيء حتى أقتص منهم أمام الله وممن ساعدهم وأنا خصيمهم يوم الدين، أنا ذهبت عند الله، وأشهد أن لا إله إلا الله وأن سيدنا محمد رسول الله، والله يفصل بيننا، أحب أن أدفن مع كتاب الله في حضني حتى يكون مؤنس وحدتي'.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

إزالة 41 حالة تعدٍ على أراضى الدولة بالبحيرة ضمن الموجة الـ20

أعلنت محافظة البحيرة، اليوم الأربعاء، إزالة 41 حالة تعدٍ بالبناء خلال حملات الموجة الـ20 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأرضي أملاك الدولة بنطاق 6 مركز بالمحافظة.

جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

كذلك جهود محافظة البحيرة ضمن الموجة الـ20 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية؛ لمنع أى تعد جديد نهائيا، وإزالة فورية فى المهد، وكذا التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية وتفعيل كافة الإجراءات التي من شأنها تذليل العقبات أمام التنفيذ؛ للحفاظ على حق الدولة والشعب وحماية الرقعة الزراعية والالتزام ببذل أقصى جهد والتعامل بكل حسم بقرارات فورية للقضاء على تلك الظاهرة.

WhatsApp
Telegram