اعلان

لأول مرة.. فريق طبي ينقذ مريضة من نزيف حاد بالكلى بمستشفى سوهاج الجامعي

الفريق الطبي
الفريق الطبي

تمكن فريق طبى من وحدة الأشعة التداخلية بقسم الأشعة التشخيصية والتداخلية بمستشفى سوهاج الجامعي من إنقاذ حياة مريضة كانت تعانى من نزف حاد من شرايين الكلية، نتيجه وجود تمدد شرياني نازف، مما أدى إلى انخفاض شديد بنسبة الهيموجلوبين بالدم وهبوط شديد بضغط الدم، وذلك بعد إجراء قسطرة علاجية عاجلة لها.

وأشار الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس الجامعة، إلى أن هذا الإجراء يعد الأول من نوعه، وهو بداية وخطوة نحو تفعيل دور الأشعة التداخلية وقسطرة الشرايين، خاصة لحالات الطوارئ والنزف الداخلي بمستشفيات الجامعة، وذلك لخدمة أهالينا من مواطني محافظة سوهاج ومحافظات الصعيد المجاورة.

وأوضح الدكتور أسامة رشاد الشريف، القائم بعمل عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أن هذه الحالة تعد من الطوارئ الطبية الخطيرة، والتي تستوجب التدخل السريع بعمل قسطرة شريانية دقيقة لغلق بعض من شرايين الكلية والمسئولة عن نزف الكلية.

وأضاف الدكتور حمدي سعد، مدير المستشفى الجامعي، أنه تم إجراء القسطرة على الفور بعد عمل الترتيبات اللازمة ونقل المريضة بشكل عاجل، حيث تم إجراء القسطرة الشريانية والذي أدى إلى توقف النزيف وتحسن نسبة الهيموجلوبين والحالة الصحية للمريضة.

وأشار الدكتور محمد زكي، رئيس قسم الأشعة إلى أن وحدة الأشعة التداخلية بالقسم تمتلك كوادر طبية عالية المستوى، وقد تعاملت مع الحالة باحترافية ومهارة فائقة، مضيفاً أنه قام باجراء هذه القسطرة العلاجية فريق طبي متميز ضم كلاً من الدكتور محمد عز الدين عبدالشافي مدرس، واستشاري الأشعة التداخلية بالقسم، والدكتور ممتاز ثابت مدرس، واستشاري الأشعة التداخلية بجامعة أسيوط، بالإضافة إلى الأطباء المعاونين، وهم الدكتور أحمد السمان، والدكتور عبدالرحمن فودة، المدرسين المساعدين بقسم الأشعة بالجامعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً