اعلان

"أسرة قرآنية".. قصة 4 أشقاء يحفظون كتاب الله في قنا

4 أشقاء من حفظة القرآن الكريم بقنا
4 أشقاء من حفظة القرآن الكريم بقنا

عرض 'أهل مصر' بثاً مباشراً مع 4 أطفال أشقاء من حفظة القرآن الكريم ووالدهم بقرية بخانس التابعة لمركز أبوتشت شمال محافظة قنا، للتعرف على رحلتهم مع القرآن الكريم وأمنياتهم في المستقبل.

قال محمد شاكر السمان، رئيس وحدة الشئون الاجتماعية بالشقيفي بمركز أبوتشت، والد الأطفال، إنه لديه 4 أطفال يحفظون أجزاء من القرآن الكريم وهم: 'نورهان' طالبة بالصف الثالث الإعدادي، تحفظ 21 جزءًا من القرآن الكريم، و'فاطمة' طالبة بالصف الثاني الثانوي 'تمريض'، تحفظ أيضاً 21 جزءًا من القرآن الكريم، و'عبدالرحمن'طالب بالصف الأول الإعدادي، يحفظ 11 جزءًا، و'عبدالله' طالب بالصف الخامس الابتدائي، يحفظ 7 أجزاء.

وأضاف 'السمان'، أنه وهو صغير كان يذهب إلى الكتاب لحفظ القرآن الكريم، ولكن الظروف منعته من استكمال حفظ القرآن، فأراد أن يحقق ذلك في أبنائه، قائلاً: ' أنا زمان وأنا في الكتاب كان نفسي أحفظ القرآن ولكن الظروف منعتني فحبيت إني أحقق الأمنية دي في أولادي'.

وأشار والد الأطفال، إلى أنه من أجل تحقيق تلك الأمنية ألحقهم بالكتاب ثم مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم لاستكمال حفظ القرآن بالقراءات، متمنياً أن يحفظ أبناؤه القران الكريم كاملاً في حياته، مؤكداً أن أبناءه تم تكريمهم في العديد من المسابقات في حفظ القرآن الكريم. https://fb.watch/f2oi0wI2Ct/

WhatsApp
Telegram