اعلان

انتظام سير امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة لليوم الثالث بالبحيرة

يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة
يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة

أعلن يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، اليوم الإثنين، انتظام سير امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، وسط متابعة مستمرة من غرفة العمليات بديوان عام المديرية في ثالث أيام امتحانات العام الدراسى 2021-2022، و أدى الطلاب امتحاناتهم اليوم فى مادة الجبر والهندسة الفراغية.

وأكد وكيل الوزارة، على انتظام دخول الطلاب داخل اللجان وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة لحماية الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من فيروس كورونا، وقامت غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية بمتابعة مسار الامتحانات بالتواصل اللحظى مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية وغرفة العمليات المركزية بالوزارة عن طريق شبكة الفيديو كونفرانس ولم تتلق أى شكاوى ولم يتم رصد أى معوقات تعوق مسار الامتحانات وتعكر أجوائها.

وتابع وكيل الوزارة توزيع صناديق أسئلة الامتحانات، منذ الصباح الباكر، وتجميع أوراق الإجابة وسط تواجد أمنى مكثف بالتنسيق مع مديرية أمن البحيرة لضمان سلامة وصول سيارات توزيع الصناديق باللجان الامتحانية.

وأشار إلى أن طلاب الدور الثاني لشهادة الثانوية العامة "شعبة علمى رياضة" أدوا امتحانهم اليوم فى مادة الجبر والهندسة الفراغية وبلغت نسبة حضورهم 97.6%، حيث أدى الامتحان 115 طالبا وطالبة من إجمالي مقيد 118 طالبا وطالبة داخل 19 لجنة موزعة على الإدارات التعليمية وتغيب 3 طلاب.

كما أكد وكيل الوزارة، على أنه تايع توزيع كتيبات المفاهيم الخاصة بامتحان اليوم على الطلاب وتسلمها منهم عقب نهاية الامتحان وفقاً للتعليمات الوزارية الخاصة بهذا الشأن.

وشدد على ضرورة الالتزام بتنفيذ كافة الضوابط والتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات والتصدي لكافة صور الغش للحفاظ على مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب وتحقيق الانضباط داخل اللجان مع تكثيف أعمال نظافة اللجان وتطهيرها وتعقيمها عقب انتهاء اليوم الامتحانى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي