اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. ضبط عيادتين ومعمل تحاليل بدون ترخيص

ديوان عام محافظة البحيرة
ديوان عام محافظة البحيرة

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الأربعاء، العديد من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد "أهل مصر"، أهم أخبار البحيرة اليوم.

ضبط عيادتين ومعمل تحاليل بدون ترخيص في البحيرة

نفذت إدارة الرقابة والمتابعة بمحافظة البحيرة بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك، وإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة وفرق العلاج الحر بالإدارة الصحية بأبو حمص بالتنسيق مع الوحدة المحلية، حملات مكبرة على المنشآت الصحية الخاصة والمستشفيات الخاصة بأبو حمص، وذلك لإحكام الرقابة عليها، والتأكد من حصولها على كافة التراخيص اللازمة والتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية بها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأسفر المرور على 10 منشآت طبية ما بين عيادات خاصة ومعامل تحاليل عن ضبط أدوية منتهية الصلاحية بغرفه بإحدى المراكز الطبية الخاصة.

فيما تم ضبط عيادتين ومعمل تحاليل كيميائية تدار بدون ترخيص، كما تم توجيه 6 إنذارات لمخالفة اشتراطات الترخيص، وكذا مخالفة سياسة مكافحة العدوى، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تقوم بها المحافظة وأجهزتها التنفيذية والرقابية بالمتابعة المستمرة والتصدي بكل حزم لكافة المخالفات مع تكثيف المرور، والوقوف على مدى الالتزام بالقوانين.

25 سبتمبر.. محاكمة رئيس جامعة دمنهور بتهمة الرشوة والفساد

حددت محكمة استئناف الإسكندرية جلسة 25 سبتمبر المقبل لنظر أولى جلسات محاكمة الدكتورعبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، و 5 آخرين للمحاكمة بتهمتي الرشوة والفساد، أمام محكمة جنايات دمنهور الدائرة الأولى برئاسة المستشار ممدوح أيوب، والمنعقدة بمحكمة إيتاي البارود الابتدائية.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا، قررت إحالة رئيس جامعة دمنهور و5 آخرين من العاملين في الجامعة " محبوسين"، لمحكمة استئناف الإسكندرية، لمحاكمتهم بتهمتي الفساد والرشوة في جامعة دمنهور.

وأمرت النيابة بإخلاء سبيل السائق الخاص برئيس الجامعة «محمد. أ»، بعد اعترافه بقيامه بدور الوسيط بين الراشين والمرتشين والمقاولين «على. ن» و«محمد. ق» و«أسامة. م» بعد اعترافهم بتقديم الرشوة لباقي المتهمين.

كانت هيئة الرقابة الإدارية ألقت القبض على الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، ومدير الإدارة الهندسية السابق بالجامعة، وأمين عام مساعد الشئون المالية، وعميد معهد الدراسات العليا والبحوث، و٢ آخرين من الشئون المالية.

كما تمكن ضباط الرقابة الإدارية من ضبط الدكتور حسين مطاوع، عميد معهد الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة دمنهور، بعد تداول تسريبات بشأن الحصول على مبالغ مالية من الطلاب مقابل نجاحهم في الدراسات العليا.

ضبط 400 صفيحة جبن مجهولة المصدر داخل ثلاجتين بالبحيرة

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، برئاسة المهندس مجدي الخضر، وتحت إشراف أشرف عبد الحميد وكيل المديرية، بالتعاون مع مباحث التموين، من ضبط 400 صفيحة جبن مجهولة المصدر داخل ثلاجتين بناحية بدمنهور.

كانت حملة استهدفت التفتيش على الأسواق وثلاجات حفظ المواد الغذائية، ومخازن السلع الغذائية، والمصانع غير المرخصة لإنتاج المواد الغذائية، ومستلزمات الإنتاج؛ لضبط السلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر.

وتمكنت الحملة من ضبط 300 صفيحة جبن بيضاء بأحد الثلاجات بإجمالي 6 أطنان، كما تم ضبط 100 صفيحة جبن بأحد الثلاجات بإجمالي 2 طن مجهولة المصدر وبدون بيانات تدل على صلاحيتها، بناحية مركز ومدينة دمنهور

تم التحفظ على المضبوطات، وحرر محضر بالواقعة، وأبلغت النيابة العامة للتحقيق

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي