اعلان

3 أبناء مرضى بـ"ضمور العضلات".. ووالدهم يستغيث لعلاجهم: بيموتوا قدامي كل دقيقة

ابراهيم عيسى : اراهن بمستقبلى السياسي ان الشعب المحبط اقتصاديا لن يعبر عن غضبه بفوضى

صورة الأب وأبنائه
صورة الأب وأبنائه

عرض «أهل مصر» بثاً مباشراً مع أب لديه 3 أطفال مصابين بمرض ضمور العضلات، بقرية الطود التابعة لمركز أبوتشت، شمال محافظة قنا، ويناشد المسئولين بعلاجهم على نفقة الدولة.

قال محمد جلال محمود، والد الأطفال المرضى، إنه لديه 3 أطفال مصابين بمرض ضمور العضلات، أكبرهم ابنه 'معاذ' البالغ من العمر 10 سنوات، والذي يعاني من زيادة وانتفاخ في عضلات الساقين، وبعد عرضه على عدد من الأطباء، وإجراء الأشعة والتحاليل الطبية له اتضح أنه يعاني من مرض ضمور العضلات.

وأضاف 'جلال'، أن ابنه الثاني 'معتصم' يعاني أيضاً من مرض ضمور العضلات، وذلك بعد إجراء التحاليل الطبية له أثبتت أنه مصاب بمرض ضمور العضلات، وبنسبة أعلى من شقيقه الأكبر 'معاذ'، وكذلك ابنه الثالث 'جلال' الذي ثبت بعد إجراء التحاليل الطبية له أنه مصاب مثل شقيقيه بمرض ضمور العضلات.

وتابع: أن الأطباء أكدوا له أنه عند وصول الطفل المصاب بضمور العضلات لعمر 12 عاماً يُصاب بعجز في الساقين والذراعين، ولا يستطيع الحركة، ويحتاج إلى كرسي متحرك، مؤكداً أنه ليس لديه مقدرة على شرائه.

وأوضح 'جلال'، أنه يعيش وأسرته في منزل بالطوب الأبيض البلوك خالٍ من الأثاث إلا القليل، وأبناؤه ينامون على الأرض، مضيفاً أنه سرير كي يناموا عليه أطفاله بدلاً من افتراشهم الأرض أثناء النوم، كما يحتاج لعمل حمام إفرنجي لابنه المريض الذي لا يستطيع الجلوس على الحمام البلدي، ويحتاج أيضاً إلى دولاب لحفظ ملابس أطفاله، مؤكدا أنه ليس لديه إمكانية لشراء وعمل هذه الأشياء بمنزله.

وأشار والد الأطفال، إلى أنه ليس لديه دخل ثابت سوى معاش الأطفال الثلاثة من التضامن الإجتماعي والذي لا يكفيهم الكشف والعلاج، مضيفاً أن عليه ديون تصل لـ 22 ألف جنيه، مناشداً محافظ قنا اللواء أشرف الداودي بتوفير وظيفة له تساعده في الإنفاق على أسرته وأطفاله المرضى، وتوفير علاج لهم على نفقة الدولة.https://fb.watch/f7M5AgijZ1/

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)