اعلان

ضمن "حياة كريمة".. قافلة سكانية شاملة لخدمة أهالي قرية الفرنساوى بكفر الدوار

قافلة سكانية شاملة بكفر الدوار
قافلة سكانية شاملة بكفر الدوار

نظمت وحدة السكان بمحافظة البحيرة، بالتنسيق مع جامعة دمنهور، والوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار قافلة سكانية شاملة بقرية الفرنساوى بالوحدة المحلية لقرية بولين وبمشاركة أساتذة متخصصون.

وشملت القافلة الكشف الطبي على 46 حالة باطنة، و95 حالة جلدية، و88 حالة أطفال، بالإضافة الي 100 حالة تثقيف صحي.

كما شارك تنظيم الأسرة بكفر الدوار بالعيادة المتنقلة وتقديم الخدمة لـ22 حالة ما بين كشف ووسائل تنظيم الأسرة ومتابعة للحالات المستفيدة من الوسائل.

وشاركت كلية الصيدلة بتوفير الأدوية و كلية التمريض بعمل التحاليل لمرض السكري وقياس الضغط، كما شاركت كلية الطب البيطرى بالتعاون مع الإدارة البيطرية بكفر الدوار بجميع التخصصات مع توفير الأدوية والأمصال مجانا، حيث تم علاج جماعي لـ 666 رأس ماشية، ورش 130 بقرة، و 70 جاموس، وحالات رعاية 45، وطفيليات داخلية 30 بقرة و15 جاموسة، و25 باطنة 15 بقرة و10 جواميس.

جاء ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية برفع العبء عن كاهل المواطنين وخاصة محدودي الدخل والوصول إليهم بالقرى، وكذلك المشاركة الإيجابية في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، واستمرار القوافل الشاملة وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة لتقديم أفضل الخدمات لهم بالتزامن مع المشروعات الخدمية الجارى تنفيذها ضمن مبادرة تطوير الريف المصرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً