اعلان

تأهل كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة مدينة السادات فى المسابقة الدولية "ECPC "

جامعة مدينه السادات
جامعة مدينه السادات

اختتمت مسابقة البرمجة التأهیلیة بمشاركة 16 فریقا من كلیة الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة مدينة السادات، والتي شاركت فيها الجامعة برئاسة الدكتور إبراهيم سليم عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، حيث طلب من كل فریق (والمكون من ثلاثة أعضاء) كتابة حلول/أكواد لمجموعة من التحدیات (یتراوح عددها بین الـ10 والـ 13 (وذلك باستخدام جهاز حاسوب واحد مشترك بین جمیع أعضاء الفریق.

وبعد خمس ساعات من المنافسة، تأهل فريقان لیمثلوا كلیة الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة مدينة السادات في مسابقة Collegiate Egyptian – ECPC Contest Programming والتي ستعقد 27 أغسطس بمشاركة فرق من مختلف الجامعات المصریة.

وتعد مسابقة الـECPC هي المرحلة الثانیة، حیث یتأهل أفضل الفرق لتمثیل مصر في المسابقة العربیة للبرمجة Arab - ACPCContest Programming Collegiate والتي یتأهل بدورها الفرق الأوائل للمشاركة في المسابقة العالمیة الأخیرة مسابقة البرمجة الجامعية الدولية ICPC .International Collegiate Programming Contes، والتي تعد أحد أشهر وأقوى مسابقات البرمجة، حیث یشارك فیها فرق من أشهر الجامعات العالمیة وتضیف المشاركة في هذه المسابقة مهارات وخبرات ضروریة تقوي من قدرات الطلاب وتؤهلهم للحصول على فرص عمل في أشهر الشركات العالمیة.

جدیر بالذكر أن هذه هي السنة الثانية على التوالي التي تتمكن فیها كلیة الحاسبات والذكاء الاصطناعي المشاركة في مسابقة تأهیلیة للفرق، حیث شارك ٧ فرق في السنة الأولى و16 فریقا في السنة الثانیة.

كما كانت الفرق الممثلة لكلیة الحاسبات والذكاء الاصطناعي قریبة من التأهل للمسابقة العربية.

جامعة مدينه السادات

والفريقان الفائزان هما:

1-Kruskal Baba

عبدالله علي رمضان

إسراء ماجد

سارة سمير

2-Runtime terorr

عبدالحليم فتحي

طه احمد رضوان

منير محمد عاطف

جاءت تلك المسابقة تحت رعاية الدكتور خالد جعفر، القائم بأعمال رئيس الجامعة، والدكتور إبراهيم سليم عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

من جانبه، هنأ رئيس الجامعة الطلبة والطالبات الفائزين، متمنيا لهم مزيد من التفوق والتميز والصعود للمسابقات الدولية، موجها لهم كل الدعم والمساندة

كما أرسل عميد الكلية الدكتور إبراهيم سليم التهنئة للطلبة والطالبات بصعودهم متمنيا لهم الوصول للمسابقات الدولية والتمثيل المشرف باسم جامعة مدينة السادات.

جامعة مدينه السادات

وهنأت الدكتورة هالة عبد العال، مديرة مركز دعم وتسويق الاختراعات والابتكارات أبنائها الطلبة والطالبات الفائزين في المسابقة من تمثيلهم المشرف، وأن المركز داعم لهم لتحقيق المزيد من النجاحات والتميز.

جامعة مدينه السادات

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر والأردن والإمارات ينفذون إسقاطا لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق غزة "فيديو"