اعلان

بعد مرور 12 عامًا.. السجن 7 سنوات لعامل شارك في جريمة قتل عمد بالمنيا

محكمة- أرشيفية
محكمة- أرشيفية

قضت محكمة جنايات المنيا، اليوم السبت، في جلستها المنعقدة بمجمع محاكم المحافظة برئاسة المستشار وائل شعبان حافظ، السجن 7 سنوات على شخص يدعى "محمد خ" عتال، ومقيم بمركز المنيا لاتهامه بالاشتراك مع آخر في قتل فلاح وإلزامه بدفع المصروفات الجنائية.

وتعود أحداث الواقعة إلى شهر مايو من عام 2011، عندما تلقى الرائد علاء جلال معاون مباحث مركز المنيا، وقتئذ بلاغًا بالعثور على جثة شاب ملقاة بأحد الطرق النائية.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي توصل إلى أن الجثة لشاب يدعى "هشام ي" مقيم بمركز المنيا، وأن الجثة بها آثار قطعية رضية بالرأس (الرأس مهشمة)، وآثار لطعنات من آلة حادة (ساطور) بمختلف أنحاء الجسد.

وتمكن فريق البحث الجنائي من كشف غموض الحادث والدافع لارتكابه، حيث تبين أن خلافات سابقة دفعت عتال ونقاش للاشتراك في ارتكاب جريمة القتل بحق المجني عليه، وعقدا العزم على التخلص من الشاب، وقاما أحدهم باستدراجه لمكان الواقعة أثناء تواجده بحفل عرس، حيث كان ينتظره شريكه ( المتهم الرئيسي) الذي انهال عليه عقب رؤيته له بآلة حادة (ساطور) على رأسه، وباقي أنحاء جسده حتى سقط جثة هامدة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وأحال المستشار تامر فاروق المحامي العام لنيابات جنوب المنيا القضية إلى محكمة الجنايات، وبعد مرور ١٢ عامًا صدرت محكمة الجنايات حكمها السابق ذكره.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة