اعلان

ضبط عدد من المخالفات في حملة تموينية بالدقهلية

حملة تموينية - أرشيفية
حملة تموينية - أرشيفية
كتب : أهل مصر

شنت مديرية التموين في محافظة الدقهلية حملات تموينية على المحلات التجارية والمخابز؛ لبيان المخالف منها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدد المخالفين.

نتائج الحملات

أسفرت الحملات عن تحرير 72 محضرا بعدد من مراكز ومدن المحافظة، وقرر محافظ الدقهلية إحالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها، وجاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير الذي عرضه المحاسب السيد دايرة، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية التي تم تنفيذها بعدد من مراكز المحافظة.

ووجه 'مختار' لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومتابعة تصرفات النيابة في المحاضر المشار إليها.

الحملات شملت 6 مدن بالمحافظة

من جانبه، أوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية، أن الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور على المخابز والأسواق بمراكز ومدن تمي الأمديد، والمطرية، ونبروة، والمنصورة، والمنزلة، ومنية النصر.

كما شملت الحملة المرور على محلات الجزارة بالتنسيق مع الدكتور السيد حسانين، وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية.

وتضمنت المحاضر التي تم تحريرها 20 محضر نقص وزن، و5 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية، و3 محاضر عدم وجود قائمة، و3 محاضر تصرف في دقيق والكمية المضبوطة 86 شيكارة، ومحضر عدم وجود سجل، و3 محاضر عدم إعطاء بون للمواطنين، و4 محاضر توقف عن الإنتاج بدون إذن، و4 محاضر عدم إعلان عن الأسعار.

بالإضافة إلى محضرين عدم حمل شهادة صحية، و10 محاضر عدم إعلان عن المقررات التموينية، و13 محضر غلق المحل التمويني في مواعيد العمل الرسمية، ومحضر ذبح خارج السلخانة، و3 محاضر تصرف في سلع مدعمة.

وقال إنه تم التحفظ على 5 كجم لحوم مذبوحة خارج السلخانة، وكميات من السلع المدعمة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وأكد محافظ الدقهلية، على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة، والطب البيطري، وجهاز حماية المستهلك، ومباحث التموين؛ حرصا على صحة وسلامة المواطنين، وتوفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً