اعلان

مدير تعليم قنا يزور إدارة فرشوط لتفقد الاستعدادات للعام الدراسي الجديد

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

زار الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم الإثنين، إدارة فرشوط التعليمية، استعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد، بحضور المهندس عبدالمنعم قاصد مدير إدارة فرشوط التعليمية، ويحيى الخلاوي مدير إدارة التعليم المجتمعي بالمديرية، وعبدالرافع جاد وكيل الإدارة.

شهد 'خالد'، في بداية زيارته فعاليات البرنامج التدريبي الذي تنظمه جمعية الطفولة والتنمية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بقنا، وبدعم من مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وستار كير لمساعدة الأطفال وشروق مصر والمنفذ بمركزي فرشوط وأبوتشت ضمن مشروع مدارس من أجل مصر قنا لعدد 15 مدرسة مجتمعية، وذلك بمقر نقابة المعلمين، وبحضور عبدالمطلب عبدالفتاح الحداد نقيب المعلمين بفرشوط.

وواصل وكيل الوزارة زيارته بحضور تدريبات الترقي للمعلمين بديوان الإدارة ومقابلة المعلمين والمدربة سولاف محمد وضياء الدين عبدالمبدي رئيس قسم التدريب بديوان الإدارة.

واختتم 'خالد'، زيارته بعقد اجتماع موسع مع مديري مدارس إدارة فرشوط التعليمية، وذلك استعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد، بدأه بالترحيب بالحضور، ونقل لهم تحيات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤكدًا أن التعليم مسئولية قومية، وأن النجاح في تحقيق أهدافه والارتقاء به يعتمد على تضافر الجهود بين الجميع.

وطالب خلال الاجتماع بضرورة الالتزام الكامل بالخريطة الزمنية للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣م، والتأكيد على إعداد الجدول المدرسي، وتوزيع المهام على أعضاء هيئة التدريس بالمدارس، ومتابعة تفعيل الأنشطة التربوية بالمدارس، وتخصيص يوم رياضي من كل أسبوع يشرف عليه مدير المدرسة بحضور ومشاركة الطلاب والمعلمين.

وأكد وكيل الوزارة، ضرورة رفع درجة الانضباط المدرسي والإداري بجميع المدارس، وأن أبنائنا الطلاب أمانة كبيرة في أعناقنا ومدير المدرسة المسئول الأول عنهم داخل المدرسة، موجهاً بالاهتمام بطابور الصباح والنشيد الوطني مع التأكيد على غرس قيم المواطنة وتنمية روح الانتماء والولاء للوطن، وعقد ندوات تثقيفية للطلاب، ومتابعة التزام المدارس بجدول الإشراف اليومي وبصفة خاصة في فترة (بداية اليوم الدراسي- الفسحة- موعد انصراف الطلاب).

كما أكد 'خالد' على الإهتمام بالنظافة المدرسية وتجميل المدرسة وتكثيف التوعية لدى التلاميذ من خلال تنفيذ مبادرة مدرستي نظيفة آمنة بجميع المدارس، وكذلك إعداد أنشطة تعليمية متنوعه تحث على النظام والنظافة، مشدداً على ضرورة دمج دروس قناة مدرستنا ضمن البرنامج الدراسي، وتسجيل الحصص من القناة وعرضها على الطلاب بالإضافة إلى الإعلان عن مواعيد قناة مدرستنا للتلاميذ لتحقيق قد أكبر من الاستفادة لجميع الطلاب.

وفي ختام الاجتماع نبه وكيل الوزارة على حسن معاملة أولياء الأمور والتعامل معهم تربويا ومعاملة تليق باحتياجاتهم، بالإضافة إلى تحديد أماكن لاستقبال أولياء الأمور داخل المدرسة وفي أوقات محددة ومعلنة، لمتابعة أولادهم والاطمئنان على المستوى التعليمي لهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل