اعلان

ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية وتحرير عدة محاضر لمخابز ببورسعيد

ناصر ثابت
ناصر ثابت

نفذت إدارة الرقابة التموينية بمديرية التموين ببورسعيد، بالتنسيق مع إدارة حماية المستهلك، حملة قامت خلالها بتحرير 46 محضرا تموينيا بمناطق متفرقة بإنحاء المحافظة.

وضبط رجال الرقابة التموينية أحد محال السوبر ماركت بحى الزهور بحوزته كميات كبيرة من المواد الغذاية وحلوى الأطفال منتهية الصلاحية بأحد المخازن التابعة للمحل وغير معلن عنها تم التحفظ على الكمية المضبوطة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تمكن رجال الرقابة من ضبط 10 صفائح جبنه بيضاء يبدو عليها علامات التلف والفساد مجهولة المصدر وبدون تواريخ إنتاج أو صلاحية مخالفة للقرار 45 لسنة 2022.

ضبط 250 كجم فول تدميس داخل أحد المطاعم معبأ داخل شكائر بدون فواتير أو تواريخ الإنتاج تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر العرض على النيابة لاتخاذ اللازم.

كما تم ضبط عدد 2 كرتونه عجوة بداخلها عدد من العبوات تستخدم فى صناعة الحلوى من العجين "فطائر بالعجوة" وبالفحص تبين عدم وجود بيانات على العجوة ما يشكل خطراً على مستهلكيها تم التحفظ على الكمية المضبوطة واتخاذ اللازم، وضبط 50 باكو خميرة تستخدم داخل أحد المخابز السياحية مجهولة المصدر مخالفة للقرار الوزارى 113 لسنة 1994 تم التحفظ عليها وتحرر محضر بالواقعة.

كما تم تحرير ( 12) محضر عدم إعلان عن أسعار المواد الغذائية، ( 8 ) محاضر شهادات صحيـــة للعاملين بمحال السوبر ماركت ، ( 3 ) محاضر بيع أزيد من السعر سجائر، وفى مجال المخابز البلدية التموينية، تم تحرير (6 ) تقارير إثبات حالة لمخابز لنقص وزن رغيف الخبز، (5 ) تقارير إثبات حالة لمخابز لعدم نظافة أدوات العجين، (3 ) تقارير إثبات حالةعدم مطابقة رغيف الخبز للمواصفات، و(4) تقارير إثبات حالة لمخابز لعدم وجود قائمة تشغيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً