اعلان
اعلان

طفلة طبيب الطوارئ من بينهم.. المئات يشيعون جثامين ضحايا حادث قطار الشرقية

تشييع جنازة ضحايا حادث قطار الشرقية
تشييع جنازة ضحايا حادث قطار الشرقية
كتب : مي كرم

شيع المئات من أهالي مركز فاقوس بمحافظة الشرقية، جثامين ضحايا الحادث المأساوي الذي وقع اليوم، إثر تصادم قطار مع سيارة ميكروباص، بمزلقان قرية كفر إكياد.

وأسفر الحادث عن وفاة 3 أشخاص، هم كل من: 'عبدالمنعم السيد علي، 38 عامًا، وروان علاء عبدالسلام، 15عامًا ومحمود حسن، 20 عامًا'، من بينهم طفلة، ابنة الدكتور علاء عبد السلام طبيب الطوارئ بمستشفى فاقوس، والذي تفاجأ بها بين ضحايا الحادث الأليم.

زار الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، المصابين واطلع على التقارير الطبية الخاصة بهم، وتبين إصابتهم بجروح متفرقة مابين سحجات وكسور وكدمات بالوجه والفخذين، وجميعهم تحت الملاحظة الطبية، كما تم تحويل إحدى الحالات المصابة بنزيف بالبطن والمخ لمستشفى الزقازيق العام، لمتابعتها وتقديم العلاج اللازم لها.

كما التقى محافظ الشرقية بأسر المصابين، واستفسر منهم عن مستوى الخدمة العلاجية المقدمة لهم، ليصدر توجيهاته لإدارة المستشفي بالمتابعة المستمرة لحالة المصابين، وتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهم، طوال مده إقامتهم بالمستشفى، لاستكمال العلاج وعودتهم إلى منازلهم بسلام.

وكلف المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بسرعة إنهاء إجراءات صرف التعويضات اللازمة لأسر الضحايا والمصابين طبقاً للقانون، وكذا التنسيق مع الجمعيات الأهلية، لتوفير كافة أوجه الرعاية والمساعدة اللازمة لأسر الضحايا والمصابين.

كان عبدالحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن بالشرقية، أعلن عن صرف مساعدات مالية لأسر ضحايا ومصابي الحادث، بواقع 50 ألف جنية للأسرة التي فقدت عائلها، و25 ألف جنية للأسرة التي فقدت أحد أفرادها، وتعويضات مالية أخري للمصابين حسب حالات الإصابات التي تستدعي إقامتهم في المستشفى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً