اعلان
اعلان

"صحة سوهاج" تعلن تركيب وتشغيل جهاز "الجين إكسبيرت" المعملي بمستوصف صدر طهطا

سوهاج
سوهاج

أعلن الدكتور سامي النجار، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، تركيب وتشغيل الجهاز المعملي الحديث "الجين اكسبيرت"؛ وذلك لخدمة المرضى المترددين على المستشفى.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بتطوير الخدمات الصحية بمستشفيات المحافظة وتزويدها بأحدث الأجهزة، وبدعم من اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج.

من جانبها، أشارت الدكتورة كريمة حامد، وكيل وزارة الصحة، أن الجهاز الجديد يعد إضافة قوية للمستشفى، حيث إنه يقوم بالعديد من الفحوصات المعملية الهامة.

وأضاف الدكتور أحمد حمدي، مدير إدارة الصدر والدرن بمديرية الصحة، أن الجهاز يقوم بفحوصات الدرن المقاوم وغير المقاوم، ونقص المناعة المكتسب، وكوفيد 19، ومدى حساسية أو مقاومة بكتريا الدرن للأدوية، كما يمكنه فحص جميع سوائل الجسم، والعديد من الفحوصات الأخرى الهامة والمتخصصة.

من جانبها، أضافت الدكتورة دعاء صالح، مسئول معامل الصدر والدرن بمديرية الصحة، أنه تم تركيب الجهاز وتدريب الأطقم الطبية والفنية وتأهيلهم للعمل عليه، وتم تشغيله بالفعل وإجراء الفحوصات للمرضى من خلاله.

يأتي ذلك في إطار اهتمام الإدارة العامة للأمراض الصدرية بوزارة الصحة، بتطوير أقسام ومعامل الصدر والدرن بالمستشفيات المختلفة؛ لتقديم خدمات طبية متكاملة للمرضى.

جدير بالذكر أن ذلك الجهاز يعد الجهاز الثاني من نوعه بالمحافظة، حيث يوجد جهاز مماثل بمستشفي صدر سوهاج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً