اعلان

استغاثة عاجلة من المتضررين من حريق معرض سوق العصر بالمنيا: عايزين تعويض

حريق أبو قرقاص
حريق أبو قرقاص

مازالت مشاهد الحريق الذي التهم ملابس الأطفال والزي المدرسي ومستلزمات المنزل، داخل معرض سوق العصر بمدينة الفكرية التابعة لمركز أبو قرقاص في محافظة المنيا، حاضرة في أذهان كل الأرزقية الساعين وراء لقمة العيش الحلال، والذين خسروا مصدر ررزقهم الوحيد في غمضة عين.

صافرات سيارات الإطفاء تنذر السامعين في مركز أبو قرقاص، لتستقر أمام معرض سوق العصر الذي تحول إلى كتلة مشتعلة، وسبق تدخل قوات الحماية المدنية، محاولات حثيثة من أهالي مدينة الفكرية لإخماد الحريق، لكن لشدته انتقلت النيران إلى محال مجاورة لبيع الملابس أيضا.

استمرت النيران لما يقرب من ساعة، وسط محاولات الأهالي والحماية المدنية، حيث تم الدفع بـ 5 سيارات إطفاء، لإخماد الحريق داخل المعرض والمحال التي انتقلت إليها النيران، كما تم فصل التيار الكهربائي حتى الانتهاء من معاينة آثار الحريق.

علي جانبي المعرض، يجلس أرزقية لقمة العيش بينهم فتيات وسيدات، يعولون أيتاما، وأملا في كسب لقمة العيش بالحلال استدان بعضهم لشراء ملابس وزي مدرسي ومستلزمات المنازل لبيعها في المعرض، لكن النيران التهمت جميع محتوياته، ولم يبقَ سوى زي مدرسي محترق.

ووجه العاملون بمعرض سوق العصر، استغاثة إلى وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، ومحافظ المنيا اللواء أسامة القاضي، للنظر بعين الرحمة للعاملين بداخل المعرض، من أرزقية بينهم شباب وسيدات يعولن أيتامًا، بتعويضهم بعد خسارتهم لقمة عيشهم، بعد اشتعال النيران في معرض سوق العصر بسبب ماس كهربائي.

WhatsApp
Telegram