اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. ضبط 6 أطنان أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي بكفر الدوار

ديوان عام محافظة البحيرة
ديوان عام محافظة البحيرة

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الأربعاء، العديد من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد "أهل مصر"، أهم أخبار البحيرة اليوم.

تفاصيل دهس سائق لزميله بسبب خلافات أولوية تحميل الركاب بالبحيرة

جريمة قتل بشعة هزت مركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة، أنهى فيها سائق ميكروباص، حياة زميله دهسا أسفل سيارته، بسبب أولوية تحميل الركاب، ليخرج السائق من تحت السيارة جثة هامدة، وتم نقله إلى مستشفى أبو المطامير العام تحت تصرف النيابة العامة.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء أحمد خلف، مدير أمن البحيرة، إخطارا من مأمور مركز شرطة أبو المطامير، يفيد بوصول جثمان شاب فى العقد الرابع من العمر إلى مستشفى أبو المطامير، إثر مشاجرة نشبت بينه وسائق آخر بسبب أسبقية تحميل الركاب، مما تسبب فى وفاته.

بالانتقال والفحص تبين لضباط المباحث مقتل عزيز فتحي البدري عزيز 40 سنه مقيم بعزبة عاشور أبو المطامير، وكشفت تحريات المباحث نشوب مشاجرة بين المجنى عليه وسائق آخر بسبب أسبقية تحميل الركاب قاما بالتعدى على بعضهما البعض وبعد انصراف الطرفين، قام المتهم "كريم ع. م” 30 عاما مقيم بعزبة عوض بالتربص بالمجنى عليه ودهسه بالسيارة، ليخرج جثة هامدة وتمكن ضباط مباحث مركز أبو المطامير من ضبط المتهم، واعترف بارتكاب الجريمة لنفس السبب المشار إليه .

وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات، والتي أمرت بالتصريح بدفن الجثمان.

ضبط 6 أطنان سمك ماكريل غير صالحة للاستهلاك الآدمي

نفذت لجنة مشكلة من مديرية التموين بمحافظة البحيرة، بالتنسيق ومباحث التموين والطب البيطري، اليوم الأربعاء، حملة على أسواق السلع الغذائية، لمكافحة الغش الغذائى والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع المعروضة للحفاظ على صحة المواطنين.

أسفرت الحملة عن ضبط 6 أطنان من أسماك الماكريل المجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير فى الخواص الطبيعية، داخل ثلاجتي أسماك بناحية كفر الدوار، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، وتم التحفظ على المضبوطات، واتخاذ اللازم قانونا.

ضبط سيارة محملة بـ2 طن نخالة قبل بيعها في السوق السوداء بالبحيرة

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية، برئاسة المهندس مجدي الخضر، بالتنسيق مع مباحث التموين حملة مكبرة، أسفرت عن ضبط سيارة بناحية مركز دمنهور محملة بـ2 طن نخالة مدعمة تم تجميعها للإتجار بها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

جاء ذلك بناءً على المعلومات الواردة بقيام شخص بتجميع كميات كبيرة من النخالة وإعادة بيعها في السوق السوداء.

تم التحفظ على المضبوطات، وتحرير محضر بالواقعة وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

من جانبه، وجه المهندس مجدي الخضر، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والعمل على ضبط الأسعار والتأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين؛ للحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه والالتزام بالقرارات التموينية المحددة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي