اعلان
اعلان

بتكلفة 10 ملايين جنيه.. افتتاح المرحلة الثانية من «ممشى أهل مصر» على كورنيش مدينة بنها

افتتاح المرحلة الثالثة
افتتاح المرحلة الثالثة

افتتح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم، يرافقه اللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزى للتعمير واللواء وائل مصطفى رئيس جهاز القاهرة الفاطمية المرحلة الثانية من 'ممشى أهل مصر'، على كورنيش مدينة بنها بتكلفة 17 مليون جنيه بطول ١٨٥٠ م ومتوسط عرض ۱۰ م، وذلك في إطار خطة المحافظة وتوجيهات القيادة السياسية بخلق أماكن للتنزه وإتاحة نهر النيل أمام جميع المواطنين للاستمتاع به باعتباره ملك لجميع المواطنين.

افتتاح المرحلة الثالثة

وتضمنت أعمال إنشاء الممشى إقامة عدد من الاستراحات والمظلات، وتم إنارته وتجميله وتزويده بمعدات وأدوات النظافة، مضيفًا أن المكان أصبح متنفسًا حضاريًا للمواطنين يلجئون إليه من كل مدن المحافظة وليس مدينة وبنها فقط.

افتتاح المرحلة الثالثة

افتتاح المرحلة الثالثة

جدير بالذكر أن مشروع ممش أهل مصر الذى قام بتنفيذه الجهاز التنفيذي لتجديد احياء القاهرة الاسلامية والفاطمية وذلك تحت إشراف الجهاز المركزي للتعمير إذ يتكون من مرحلتين كل مرحلة من قطاعين وتتكون ويمتد قطاع (أ) من المرحلة الأولى من كوبري كفر الجزار، وحتى خط السكة الحديد بطول 450 مترًا وبعرض 3-8 متر وتم تسليم القطاع في مايو 2020 وقطاع (ب) الذي تم افتتاحه اليوم يمتد من خط السكة الحديد وحتى معدية بطا أمام مجلس مدينة بنها بطول 400 متر، وتم التنفيذ بعرض يتراوح من 5 - 17 مترًا.

افتتاح المرحلة الثالثة

أما المرحلة الثانية من المشروع فيمتد قطاع (ج) من معدية بطا حتي نادي الشرطة بطول 450 مترًا بعرض 6- 17 متر بتكلفة 30 مليون جنيه أما المرحلة (د) فتبدأ من نادي الشرطة حتى محطة المياه بطول 550 متر وجاري إعداد الدراسات الخاصة بها ليتم طرح المشروع والبدء في تنفيذه.

افتتاح المرحلة الثالثة

وعقب الافتتاح تفقد المحافظ ومرافقوه الممشى واستمع إلى شرح لأعمال التنفيذ التي تمت به، وأشاد محافظ القليوبية، بأعمال تطوير الممشى ليخرج بالمظهر الجمالي له وليكون متنفسًا لأهالي المحافظة بالإضافة إلى كورنيش النيل المواجه له؛ لافتًا إلى استمرار أعمال تجميل وتطوير ميادين المحافظة وشوارعها ضمن خطة المحافظة للتطوير والتجميل وإظهار الشكل الجمالي لها.

افتتاح المرحلة الثالثة

وتفقدا محافظ القليوبية يرافقه رئيس الجهاز المركزى للتعمير أعمال تطوير شارع فريد ندا بالمرحلة الثانية الجاري تطويره بالتنسيق وتحت اشراف الجهاز المركزى للتعمير وجهاز تعمير القاهرة الكبري وذلك بتكلفة بلغت 30 مليون جنيه والتي تشتمل على رصف وتطوير مدخل بنها الجنوبي من الطريق الزراعي في الاتجاهين حتى كوبري المصنع الحربي، وكذلك تطوير ورصف ورفع كفاءة كوبري المصنع الحربي حتى كمين أتريب، وتطوير وتوسعة ورصف امتداد شارع فريد ندا أمام مديرية الطرق بالقليوبية بدءا من الكمين حتى كورنيش الرياح التوفيقي (مدخل بنها للقادم من الطريق الإقليمي ومدينة المنصورة).

وذلك بالإضافة إلى تطوير أنظمة الإنارة والكهرباء من خلال دفن الكابلات الهوائية وتحويلها إلى كابلات أرضية وتركيب أعمدة إنارة حديثة،كما يتضمن التطوير إعادة تأهيل 5 حدائق بمدخل المدينة وشارع فريد ندا بمسطح 6000 متر مسطح، ورصف وتطوير وتوسعة الطرق بإجمالي طول 2 كيلومتر وإجمالي مسطح 32 ألف متر مسطح.

وتم تفقد أعمال تطوير حديقة مدخل منطقة كمين أتريب من خلال إنشاء نصب تذكاري للجندي المجهول وخلفية جدارية مدون عليها أسماء شهداء القوات المسلحة والشرطة من ابناء القليوبية الذين ضحوا بأرواحهم فداء وهدفت زيارة المحافظ ورئيس الجهاز الي متابعة الأعمال التي تتم ودفع الأعمال المتبقية وتذليل العقبات للإنتهاء من تطوير شارع فريد ندا وإنشاء النصب في أقرب وقت ممكن للعمل على تسيير الحركة المرورية بالعاصمة وإستعادة الوجه الحضاري لها.

وتابع المحافظ جولته بتفقد أعمال تجميل وتطوير شعار محافظة القليوبية بمنتصف شارع فريد ندا والذي تم إعادة تأهيله وإستخدامه كغرفة لعمليات المرور بمدينة بنها حيث أشادا المحافظ ورئيس الجهاز بأعمال التطوير بمبنى الشعار والذي أصبح وجهه حضارية للمدينة.

والجدير بالذكر أن محافظ القليوبية، نسق مع اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية والعميد محمد أبو السعد مدير المرور بالانتهاء من مبنى شعار القليوبية ليصبح قسم عمليات مرور بنها ليسهل سرعة الإنتقال إلى بلاغات الحوادث وأماكن الإختناقات المرورية .

وبعد انتهاء الزيارة تقدم المحافظ بالشكر والتقدير لرئيس الجهاز المركزى للتعمير ورئيس جهاز القاهرة الفاطمية على المجهودات التي يقدمها الجهاز لتطوير مدن المحافظة متمنيا لسيادته المزيد من التقدم والنجاح واستمرار عملية البناء والتنمية في ظل القيادة الرشيدة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً